Menu
اعلان اعلى الهيدر

هل تقنية حجب صفحات "فيسبوك" موجودة في فلسطين؟

شمس نيوز/ وكالات

أكد مدير عام شركة "كول يو" للإنترنت رائد عليان اليوم الثلاثاء، إن تقنية حجب صفحات على فيسبوك غير متوفرة في فلسطين والحل لتنفيذ ذلك القرار يتطلب إغلاق الفيسبوك كاملاً.

وقال عليان في تصريحات لإذاعة أجيال المحلية ان مثل هذا القرار يدفع المواطنين الفلسطينيين للتوجه إلى الإنترنت الإسرائيلي على حساب الفلسطيني.

وصباح اليوم تقدمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بطعن إلى محكمة البداية في رام الله بصفتها الاستئنافية لشطب قرار محكمة أدنى بحجب 59 موقعا الكترونيا وصفحة على الفيسبوك.

وقررت صلح رام الله حجب 59 موقعًا الكترونيًا وصفحة على الفيسبوك، قائلة إن المواقع التي صدر قرار بحظرها قامت بنشر عبارات وصور ومقالات من شأنها تهديد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام العام والآداب العامة وإثارة الرأي العام.

وجاء في قرار المحكمة الصادر بتاريخ 17 من الشهر الجاري أن المواقع التي صدر قرار بحظرها قامت بنشر عبارات وصور ومقالات من شأنها تهديد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام العام والآداب العامة واثارة الرأي العام.

ومن جهتها طالبت الحكومة، جهات الاختصاص والنائب العام بالتراجع عن قرار حجب بعض المواقع الالكترونية، وفق الإجراءات القانونية واجبة الإتباع والتسلسل.

كما طالبت الحكومة، وفق بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسمها إبراهيم ملحم، القائمين على كل المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بتوخي المعايير المهنية والأخلاقية فيما ينشر من أخبار ومواد إعلامية، مع تأكيدها على صونها لحرية الرأي والتعبير التي تكفلها الأنظمة والقوانين الفلسطينية والدولية في الوقت نفسه.