غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين في حملة مداهمات بالضفة

شمس نيوز/رام الله

اعتقلت قوّات الاحتلال 7 مواطنين في مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية، من بينهم خمسة معتقلين في مداهمات نفّذتها ببلدتي صوريف وبيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية، فيما وقعت عنيفة مع جنود الاحتلال ببيت أمر.

ففي بلدة صوريف، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين عبد حسني أبو الريش (22 عاما) وعاهد أبو فارة (25 عاما) بعد مداهمة منازلهم بالبلدة فجرا، فيما اعتقلت قوّة أخرى الشاب أيمن محمد علي برادعية ( 22 عاما) من البلدة أثناء عودته من مدينة أريحا، قبل أن تداهم قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلته وتنفذ عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها، وتصادر جهاز حاسوب من المنزل.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال عقب مداهمة قوّة عسكرية من جيش الاحتلال وسط البلدة، واعتقال الشاب منتصر فتحي فخري اخليل (23 عاما) الذي يعمل حارسا في بلدية بيت أمر.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض أنّ عشرات الجنود اقتحموا منزل المواطن اخليل وأجروا عملية تفتيش استفزازية داخل غرف المنزل وتمزيق بعض الملابس وصور للشهيد ياسر عرفات، قبل اصطحاب صاحب المنزل إلى بلدية بيت أمر حيث يعمل نجله منتصر حارس ليلي واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة، وهو أسير محرر قضى ما يقرب من ثلاثة أعوام في سجون الاحتلال.

وأصيب خلال المواجهات عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء كثافة إطلاق جنود الاحتلال للقنابل الغازية والصوتية في وسط الأحياء السكنية، فيما قدمت طواقم الهلال الأحمر العلاجات الطبية اللازمة للمصابين.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، داهمت قوّة من المشاة في جيش الاحتلال عددا من الأحياء السكنية، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه البرج العسكري القريب من مدخل البلدة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مخيم الفوار جنوب الخليل وآخر في بلدة بيت كاحل شمال الخليل، إضافة إلى مواطنين اثنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم.