غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العالول: القانون الانتخابي قضية عالقة

محمود العالول

شمس نيوز/ رام الله

عدَّ نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية محمود العالول، الرد الذي حمله حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية من قطاع غزة "إيجابيًا"، لافتًا إلى أن هناك عددًا من القضايا تُركت للنقاش ولا تزال عالقة، ولابد أن يكون الرد عليها حاسم.

وقال العالول خلال تصريحات اذاعية، إن هناك العديد من القضايا وعلى رأسها القانون الانتخابي التمثيل النسبي الكامل ومرجعية الانتخابات، فقد تلقينا حول هذه النقاط ردًا ايجابيًا من بعض الفصائل في حين أن هناك من يدرس تلك النقاط التي تحتاج الى موافقة صريحة قبل الذهاب لإصدار مرسوم رئاسي من رئيس السلطة محمود عباس.

وأضاف: "نريد أن نذهب إلى حوار لحسم وتذليل العقبات أمام الانتخابات وصولاً للمرسوم الرئاسي ثم لا مشكلة لدينا بكل شيء له علاقة بتفاصيل إجراء الانتخابات.. وهناك خشية دائمة من أن نقوم بعملية نقاشات ومداولات تؤدي إلى خلاف يضرب فكرة الاتفاق".

وأردف: "حتى الآن كل ما كان بيننا من أوراق وضعناها خلفنا للاتفاق حول نقطة واحدة لإنهاء الانقسام عبر الانتخابات"، متسائلاً: "ما المفيد أن ندخل في جدل؟".

وبشأن تداول العديد من السيناريوهات لإتمام الانتخابات في القدس بعد رفض الاحتلال إجراءاها،  قال: "ما يجري الحديث عنه من سيناريوهات بشأن الانتخابات في القدس سابق لأوانه".

وشدد على، أن هناك عقبتان تحيطان بالعملية الانتخابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى أن العقبة الأولى في قطاع غزة ونأمل ألا يكون هناك أي موانع فنحن  نسير بخطي ايجابية، أما عن العقبة الثانية وله علاقة بالقدس واللجان التي تبحث من أجل حل هذه النقطة وتم مخاطبة كل العالم وهذه مسالة يتم متابعتها حتى اللحظة.