غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مكتب نتنياهو: عودة السفير الأردني إلى تل أبيب في غضون أيام

نتنياهو

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن المملكة الأردنية ستعيد سفيرها لدى تل أبيب في الأيام المقبلة.

يأتي ذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين "إسرائيل" والأردن بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي اللذين تعتقلهما "إسرائيل"، إلى بلادهما.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان، إن "ن العلاقات مع الأردن هي حجر الزاوية في الاستقرار في الشرق الأوسط وستواصل العمل للحفاظ على أمن المنطقة".

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال في بيان نقلته وكالة "بترا" الرسمية، إن "إسرائيل تعهدت اليوم بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع".

وأضاف الصفدي، أن "الحكومة تابعت القضية منذ بدايتها بتعليمات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني لاتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإطلاق اللبدي وَعَبَد الحمن مهما كلّف الأمر".

واعتقلت قوات الاحتلال اللبدي محتجزة في 20 آب/أغسطس وهي في طريقها من الأردن الى نابلس لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها. فيما اعتقل مرعي (28 عاما) منذ الثاني من أيلول/سبتمبر، عندما كان في طريقه من الأردن الى الضفة الغربية لحضور حفل زفاف أحد أقاربه لدى عبوره جسر الملك حسين.