غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عضو بمركزية فتح: ستجتمع اللجنة مساء اليوم لبحث موضوع الانتخابات

مركزية فتح

شمس نيوز/ رام الله

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، دلال سلامة، أن اللجنة، ستجتمع مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف الانتخابات الفلسطينية، التي دعا إليها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت سلامة لوسيلة إعلام محلية: "نحن اليوم مجتمعون لمناقشة موضوع الانتخابات، وما وصل إليه الدكتور حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، في قطاع غزة بناء على تكليف أبو مازن له، للبدء بعملية التحضير لإجراء انتخابات عامة، تشريعية ثم رئاسية، بالإضافة إلى مناقشة ما وصل إليه خلال لقاءاته مع كافة الفصائل والقوى".

وأوضحت سلامة، أن أبو مازن قابل ناصر، بعد زيارته الأخيرة لقطاع غزة، لافتة إلى أن هناك عددًا من القضايا التي ناقشها عباس مع ناصر، والتي تعبر عن إرادة فلسطينية حقيقية للتوجه للانتخابات، وضرورة أن تشمل الوطن كله، والقدس في المقدمة، وبالإضافة إلى أن تضمن التنفيذ من بوابة التمثيل النسبي الكامل.

وفي السياق، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: "يجب على الجميع، أن يُسلم بنتائج الانتخابات، كما يجب أن تكون في أجواء من الشفافية والمصداقية والنزاهة، التي تعودنا عليها في الانتخابات التشريعية السابقة".

وأضافت: "توجه ناصر إلى قطاع غزة، حاملًا معه عددًا من القضايا التي تحتاج إلى إيضاحات، حول موقف كل الفصائل، بما فيها حركة حماس، ونحن نجتمع الليلة؛ لنحدد موقفنا من هذه القضايا لنقدمها للسيد الرئيس".

وتابعت سلامة بقولها: "هناك قضايا مطروحة، هي تأكيد على الإرادة السياسية الحقيقية لإجراء الانتخابات، والالتزام بأن يكون الوطن وحدة واحدة، والعمل وفق قانون الانتخابات 2007 وفق التمثيل النسبي الكامل، وكيف يمكن أن يكون هناك ضمان بوجود انتخابات شفافة ونزيهة، وأن يلتزم الجميع بنتائج الانتخابات".

وأردفت بقولها: "كل هذه القضايا، تم إثار النقاش حولها مسبقاً، من أجل أن يُصدر الرئيس مرسومه بموعد الانتخابات، بعد أن تصله ردود كافية ووافية من كل الفصائل بما فيها حماس".