Menu
اعلان اعلى الهيدر

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يرغبون في نجاح غانتس بتشكيل الحكومة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشف استطلاع رأي أجرته القناة الإسرائيلية الثانية، أن غالبية الإسرائيليين يرغبون في أن ينجح رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس في تشكيل الحكومة خلال الفترة المتبقية له. 

وبحسب الاستطلاع، فإن 54% من المستطعين قالوا إنهم يؤيدون أن ينجح غانتس بتشكيل الحكومة خلال الأسابيع المقبلة، فيما عارض 30%  ذلك، و15% لم يتمكنوا من الإجابة.

ولفت الاستطلاع إلى، أن غالبية المستطلعين سيستمرون للتصويت لنفس الحزب الذي صوتوا له خلال الانتخابات السابقة، فيما قال 12.1% إنهم سيمتنعون عن التصويت فيما لو أجريت انتخابات ثالثة خلال عام.

وعن شكل الحكومة التي  يرغبون أن يقوم غانتس بتشكيلها، قال29.1% إنهم يؤيدون حكومة مع الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو ومع الحريديم، فيما قال 20.3% إنهم يؤيدون حكومة مع الليكود بدون نتنياهو وبدون الحريديم، و19% يريدون حكومة مركز-يسار مع حزب "إسرائيل بيتنا" تدعمها القائمة المشتركة من الخارج و17.9% يؤيدون حكومة مع الليكود ونتنياهو بدون الحريديم. فقط 3.2% يؤيدون حكومة بدون نتنياهو ومع الحريديم، و10% أجابوا انهم لم يقرروا.

وعندما سئلوا عن الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، أجاب 60.9% أنهم يؤيدون إجراء مفاوضات سلام بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، فيما عارض 31.7% ا ذلك، و7.4% قالوا انهم لا يعرفون.

مع ذلك عندما سئلوا عن تأييدهم للدولة الفلسطينية المستقلة، كانت هناك غالبية معارضة من 48.7% مقابل 43.8% مؤيدين.