Menu
اعلان اعلى الهيدر

غانتس يلتقي ليبرمان لاستكمال جهود تشكيل الحكومة الإسرائيلية

شمس نيوز/فلسطين المحتلة 

من المتوقع أن يلتقي رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس، برئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، غدًا الثلاثاء، ضمن الجهود الرامية الى تشكيل الحكومة الجديدة والتي تقترب من الانتهاء.

وقال غانتس في مستهل اجتماع تحالف "أزرق أبيض": "سنكون مستعدين للنظر في بعض حلول الوسط طالما أنها تتطابق مع رؤيتنا"، مؤكدًا على الحاجة إلى تشكيل حكومة وحدة.

وأضاف غانتس: "كما تعلمون، اتصل بي ليبرمان لمناقشة الخطوط العريضة لحكومة الوحدة. وأثني عليه لمبادرة تجنب انتخابات ثالثة في غضون عام. لقد قررنا أن نلتقي غدًا ونناقش اقتراحه بهدف التحرك نحو حكومة وحدة كما يريد الجمهور حقًا".

كما دعا غانتس، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نتنياهو، إلى لقاء مناقشة. وقال "منذ شهر وانت رافض مناقشة القضايا الجوهرية التي تثير قلق المواطنين الإسرائيليين. ابعث وفدك لنجري أخيرا مفاوضات حقيقية وصادقة. دعونا نتحدث عما يهم المواطنين وليس فقط ما يهمك. هذا هو الوقت، فلن يغفر لنا المواطنون الإسرائيليون إذا لم نفعل ذلك".

وتعهد غانتس قائلا: "نحن في تحالف أزرق أبيض، سنبذل قصارى جهدنا حتى لا تكون هناك انتخابات ثالثة خلال عام. في الأسبوع الماضي، أحرزنا تقدما في المفاوضات لتشكيل الحكومة المقبلة".

من ناحيته، قال افيغدور ليبرمان اثناء اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه "يسرائيل بيتينو، إن حزبه "سيصوت لصالح حكومة وحدة حتى لو لم يكن ائتلافًا". 

وجدد دعوته إلى كل من نتنياهو وغانتس الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت ممكن وحذر من انتخابات ثالثة. وقال "كل ما يفصل حكومة الوحدة عن جولة انتخابات ثالثة هو قرار نتنياهو بأن يودع كتلة اليمين المتشدد وقرار غانتس بقبول طرح الرئيس الإسرائيلي بالتناوب".