غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الغول لـ"شمس نيوز": حكومة الوفاق فاشلة وهي لعباس لا للشعب الفلسطيني

شمس نيوز / عبدالله عبيد

قال القيادي في حركة حماس، محمد فرج الغول، رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، إن "حكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله، حكومة فاشلة بامتياز، لأنها لم تعرض على المجلس التشريعي ولم تقم بأداء مهماتها التي أوكلت إليها".

وأضاف الغول في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الاثنين (1/12):  هذه الحكومة حسب الاتفاق كلفت بعدة مهمات، كإعادة الإعمار ورفع الحصار ودمج الوزارات وتوحيد المؤسسات والتحضير للانتخابات"، معرباً عن أسفه لأنها لم تقم بأي مهمة من المهام التي كلفت بها .

وشدد على أن حكومة الوفاق قد عززت من الانقسام لأنها تجاهلت غزة كلياً، من خلال عدم دفع رواتب الموظفين وعدم دمج الوزارات، "وحتى عندما قدموا موازنة 2015 جعلوها موازنة للضفة الغربية دون قطاع غزة وكأن غزة خارج إطار التغطية" بحسب الغول.

وأردف قائلا: نحن كنواب في المجلس التشريعي وممثلين عن الشعب الفلسطيني لا نعترف بهذه الحكومة أصلاً كحكومة قانونية، وإنما هي حكومة توافق لها قراراتها، ولذلك هي خاضعة لاتفاق الفصائل الفلسطينية".

وتابع الغول: المجلس التشريعي لا يمكن أن يقبل أي حكومة لم تعرض عليه، لنمارس عليها الرقابة ونطّلع على برنامجها ونقر هذا البرنامج"، منوهاً إلى أن هذه الحكومة خاضعة للتوافق الفلسطيني، وهو الذي يتحمل مسؤوليتها.

وقال القيادي في حماس: التوافق الفلسطيني هو الذي جاء بالحكومة، وإذا كانت الفصائل تريد تمديد عملها أو تعديلها فعليها المسؤولية"، معرباً عن اعتقاده أنه سيتم تشكيل حكومة وحدة وطنية حتى تقوم بمهامها "لأن هذه حكومة عباس وليست حكومة توافق ولا للشعب الفلسطيني"، وفق تعبير الغول.