غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اصابات في مواجهات بمخيم عايدة واغلاق حاجز بطولكرم

شمس نيوز/ الضفة الغربية 

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الاثنين، في مخيم "عايدة" للاجئين القريب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية من المخيم، أن شبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة على الأبراج العسكرية المحاذية للمخيم، قبل أن تبدأ تلك القوات عمليات إطلاق القنابل الغازية والصوتية ما أوقع عددا من الإصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.

ويتسبب جدار الفصل العنصري المتاخم للمخيم واعتداءات الاحتلال بالمكان في مواجهات يومية بين المواطنين وجنود الاحتلال في المكان.

وفي سياق قريب أغلقت قوات الاحتلال حاجز "جبارة" جنوب مدينة طولكرم وعطلت الحركة في منطقة "الكفريات" مما تسبب في تكدس المركبات وشل حركة المرور في المنطقة وسط استجوابات ميدانية واسعة من جنود الاحتلال للمواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تنتشر بكثافة وسط حضور تعزيزات عسكرية واسعة من مناطق مختلفة باتجاه حاجز الكفريات ومحيط بلدة فرعون المجاورة.

وأضافت المصادر أن الجنود أغلقوا الطرق وانتشروا بين كروم الزيتون ونصبوا عشرات النقاط العسكرية على طول المنطقة وفي مسافات متقاربة ومنعوا حركة السير.

وبحسب المصادر فإن صوت إطلاق نار كثيف دوى في منطقة الحاجز قبل أقل من نصف ساعة مما أدى لحالة من التخبط بين جنود الاحتلال أعقبها انتشار واستدعاء للتعزيزات وإغلاق للمنطقة.

وأوقف جنود الاحتلال حركة العبور على الحاجز بشكل مفاجئ وصرخوا في وجه المواطنين ثم بدأوا بإطلاق النار باتجاه عمال اعتادوا على العبور من منطقة قريبة من شيك جدار الفصل العنصري القريب من الحاجز خلال العودة اليومية لمنازلهم من داخل أراضي 48.

وقال شهود عيان إن تلك المنطقة تعتبر نقطة دخول وعبور للعمال إلا أن جنود الاحتلال استهدفوا بإطلاق النار كل من عبر تلك النقطة ولاحقوا العمال الذي انتشروا في السفوح الجبلية والمناطق الزراعية قرب الحاجز

وبحسب المواطنين فإن وحدات حرس حدود أغلقت المنطقة ومنعت الدخول والخروج منها ولاحقت العمال واعتقلت أعدادا منهم فيما لاذ آخرون بالفرار.

ويشير المواطنون إلى أن حركة الحاجز ما زالت مغلقة وسط تكدس الموظفين والطلبة والمواطنين الذين يسعون للعودة لمنازلهم في قرى الكفريات.