غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محامي شؤون الأسرى: حالة الأسيرة طقاقطة مستقرة

شمس نيوز/ رام الله 

زار محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين كريم عجوة، الاسيرة الجريحة امل جهاد طقاطقة، التي اصيبت يوم امس بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال، بزعم انها طعنت مستوطنا بسكين في دوار مجمع غوش عصيون الاستيطاني.

واوضح عجوة، انه تمكن من زيارة طقاطقة البالغة من العمر 20 عاماً، في قسم العناية المكثفة في مستشفى هداسا عين كارم ظهر اليوم، وقد شاهدها عن قرب، "وهي على ما يبدو تحت التخدير والادوية" بحسب المحامي.

ووفقاً للمحامي، فإن وضع الأسيرة طقاطقة، بحسب ما أخبره بذلك الطبيب المباشر عن حالتها، وأنها ما تزال بحاجة الى العناية المكثفة لمواصلة العلاج.

وقال عجوة انه سوف يتابع وضعها اولا باول حتى تستقر حالتها الصحية، ومن المتوقع ان يزورها مرة اخرى في قادم الايام وخاصة حال افاقتها من اثار البنج.

و ذكرت مصادر حقوقية اخرى ، إن الفتاة حتى اللحظة لم يتم استجوابها نظرا لوضعها الصحي، هذا في الوقت الذي يؤكد فيه افراد العائلة وشهود عيان ان الفتاة لم تقدم على الطعن وان الجنود لاحقوها واطلقوا النار باتجاهها وهي في انتظار حافلة تستقلها.

في غضون ذلك فقد اطلقت السلطات الاسرائيلية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية والدها وخطيبها علي طقاطقة بعد احتجاز لعدة ساعات جرى توجيه الاسئلة لهم في مقر الحكم العسكري بمجمع غوش عصيون الاستيطاني.