غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليابان توقع اتفاقية دعم لـ"أونروا" بـ11.2 مليون دولار

DSiew89lkwC_9260.jpg

شمس نيوز/ رام الله

وقع السفير الياباني ماسايوكي ماجوشي، خلال لقاء مع رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم السبت، اتفاقية دعم من اليابان لصالح الأونروا بقيمة 11.2 مليون دولار.

وحضر اللقاء إلى جانب إشتية وماجوشي، القائم بأعمال المفوض العام للأونروا كريستيان ساندرز، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي.

وثمن إشتية الدعم الياباني السخي لصالح الأونروا، قائلاً: "نحن سعداء ان العالم قد جدد الولاية لوكالة الغوث لثلاثة أعوام، وأن العالم وقف لدعم وكالة الغوث بكل ما يستطيع".

وأضاف اشتية: "اليابان تقدم لنا المساعدات ليست فقط من اجل وكالة الغوث، ولكن أيضا في مشاريع البنى التحتية، والمنطقة الصناعية الزراعية في أريحا، وبناء المدارس والمساعدات الفنية عبر جايكا، ولقطاع الاقتصاد والصحة، لان اليابان تؤمن أن هذه المساعدات من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وحل الدولتين".

من جانبه عبر الوزير الياباني سوزوكي عن استمرار الدعم الياباني لفلسطين، آملا أن يساهم هذا الدعم بدعم عملية السلام والاستقرار، مؤكدا أن بلاده تقف إلى جانب العدل والحق وكونها صديقة لفلسطين.

كما قال القائم بأعمال المفوض العام للأونروا كريستيان ساندرز: "اليابان داعم كبير للاونروا منذ العام 1953، ونحن ممتنون لهذا التبرع الجديد الذي سيذهب جزء منه لقطاع التعليم ولدعم الأسر المحتاجة في قطاع غزة".