قائمة الموقع

خبر جعجع يؤكد دعم الحريري له في انتخابات الرئاسة اللبنانية

2014-04-20T15:14:38+03:00
سمير جعجع

     

شمس نيوز - لبنان

 

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إن "رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، سيعلن رسميا، دعمه وتصويته له لمنصب الرئاسة قبل جلسة البرلمان يوم الاربعاء المقبل المخصصة لانتخاب رئيس جديد للبنان.

واستبعد جعجع أن يتم تأمين النصاب لجلسة الأربعاء، معتبرا ان مواقف فريق 8 آذار ليست مشجعة خصوصا وأن هذا الفريق لم يعلن نيته بعد للمشاركة في الجلسة ،حسب قوله

وأوضح جعجع، أن قوى 14 آذار ستشارك جميعها في الجلسة الانتخابية، وسيصوت أكثريتها له، وفي طليعتها كتلة تيار المستقبل فيما ابلغه حزب الكتائب أنه لا يمانع في المبدأ التصويت له ولكنه يفضل الاحاطة أكثر في تفاصيل العملية الانتخابية قبل إعلان موقفه النهائي.

واعتبر أنه "يحق لفريق 8 آذار أن يكون لديه مرشح بمواجهة مرشح فريق 14 آذار ولكن تعطيل 8 آذار للجلسة ليس عملا ديموقراطياً"

وحذر جعجع من أن الدولة اللبنانية ستكون بوضع خطير إذا استمر انتشار السلاح في كافة المناطق لكنه لم ير مبرراً لأي تأزيم أمني في حال حدوث الفراغ الرئاسي.

وعن إمكانية تعديل دستوري لانتخاب شخصيات من خارج النطاق السياسي مثل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وقائد الجيش العماد جان قهوجي وسواهما نوه جعجع الى ان اي كتلة ليس لديها ميل لتعديل الدستور لهذه الغاية معتبرا ان التعديل يحدث عند وقوع أمر خطير تواجهه البلاد وبموافقة كل الفرقاء.

 

 

 

اخبار ذات صلة