Menu
اعلان اعلى الهيدر

الاحتلال يبدأ بسحب أموال الأسرى

بينيت يعقب على تصريح حماس بشأن الاقتطاع من أموال المقاصة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

عقب وزير جيش الاحتلال، نفتالي بينيت، مساء اليوم الخميس، على تصريح الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، الذي قال فيه إن قرار بينت بحجز الأموال عن أسرى من فلسطينيي الداخل المحتل، هو استمرار للحرب الإسرائيلية على الأسرى.

وقال بينت وفق موقع "والا" العبري، إن المرسوم الذي أصدره باحتجاز أموال الأسرى الفلسطينيين يعني أن قتل اليهود لن يؤتي ثماره ماليًا.

وأضاف بينت، أن قتل اليهود لن يكون عملاً مربحًا، وأنه منذ الليلة الماضية بدأت إجراءات سحب الأموال التي ترسل للمنفذين على الفور.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم حركة حماس، "إن قرار وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت بحجز الأموال عن أسرى من فلسطينيي الداخل المحتل، هو استمرار للحرب الصهيونية على الأسرى، باعتبارهم أحد أهم رموز القضية الفلسطينية، وشهودًا على إجرام العدو الصهيوني".

وأضاف قاسم في تصريح صحافي، على موقع الحركة الإلكتروني، "أن هذه القرصنة التي يمارسها وزير الحرب الإسرائيلي، إلى جانب الإجراءات الصهيونية المتلاحقة ضد الأسرى، تؤكد الحاجة لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهتها وجعلها على رأس برنامج العمل الوطني".

ودعا السلطة الفلسطينية إلى عدم الاستسلام للإجراء الإسرائيلي، وأن تبادر إلى إعادة رواتب الأسرى المقطوعة رواتبهم كجزء من الرد على هذه القرارات.