غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أسرى صفقة شاليط يرفضون الإبعاد

شمس نيوز/غزة

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى رامي العلمي أن الأسرى المحررين في صفقة شاليط والذين أعيد اعتقالهم على يد سلطات الاحتلال ويزيد عددهم عن 73 أسيرا يرفضون عرض مصلحة السجون وأجهزة الاستخبارات لإبعادهم إلى خارج الوطن.

ونقل العلمي عن قال الأسير نائل البرغوثي قوله، إن اعتقال المحررين هو اعتقال تعسفي وسياسي ولا يستند إلى أية مسوغات قانونية، وجاء إعادة اعتقالهم كجزء من عقاب الشعب الفلسطيني والانتقام منه، والإخلال بصفقة تبادل الأسرى والتنصل منها، مؤكدا أن مطلب المحررين هو إلغاء اعتقالهم والإفراج عنهم.

وعدّ البرغوثي الذي أعيد اعتقاله بعد قضاء 35 عاما في سجون الاحتلال، إعادة الأحكام السابقة على عدد من الأسرى، خرقا فاضحا للقانون الدولي ولاتفاقيات حقوق الإنسان، مبينا أن هذه الأحكام جائزة وباطلة، وأن الأسرى لا يريدون سوى العودة إلى بيوتهم.

وطالب البرغوثي بالاهتمام بموضوع الأسرى والتحرك للإفراج عن المحررين الذي أعيد اعتقالهم.

وقال العلمي: لازال الأسير معمر راشد فايز غوادرة من سكان جنين، والذي أعيد اعتقاله بعد تحرره في صفقة شاليط، مضربا عن الطعام في زنازين سجن إيشل الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي.

وقال العلمي الذي زار الأسير غوادرة إنه لا يتناول سوى الماء، ويصر على مواصلة إضرابه حتى تلبية مطلبه بإنهاء اعتقاله والإفراج عنه.

ويذكر أن الأسير غوادرة كان قد قضى سابقا 8 أعوام وكان محكوما بالسجن المؤبد و 25 سنة وأفرج عنه في صفقة شاليط، وأعيد اعتقاله يوم 18/6/2014 ويتواجد في قسم 8 بالعزل الانفرادي داخل زنزانة صغيرة أوضاعها سيئة جدا.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت زوجة الأسير معمر غوادرة وطفليه خلال الزيارة الأخيرة له وأفرجت عنهم بعد عدة أيام.