قائمة الموقع

خبر 400 ألف رجل عانس في السعودية

2014-12-04T09:41:59+02:00

أظهرت إحصائية محلية صادرة عن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة وعبر برنامج تيسير أمور الزواج أن عدد الرجال في السعودية من الذين وصلوا إلى سن الزواج و لم يتزوجوا بعد يقترب من 400 ألف رجل .

وقال الدكتور عصام كوثر الرئيس التنفيذي للوقف العلمي " قبل ثلاثة اعوام تقريباً كان عدد الرجال الذين تجاوزوا سن الزواج ولم يتزوجوا 350 الف رجل مقابل مليون وخمسمائة الف فتاة لم تتزوج بعد " .

وأضاف رئيس الوقف العلمي " حدثت زيادة في العدد خلال الأعوام الماضية ولهذا أسباب كثيرة لكن الحلول موجودة وهذا يتعلق بتيسير أمور الزواج والتي أصبحت جمعيات خيرية وجهات حكومية تهتم به وتشجع عليه " .

ويرى بعض المراقبون بأن أرتفاع تكاليف الزواج اضافة الى التأخر في الحصول على فرص مهنية افضل لكلا الجنسين وانعدام الرغبة وزيادة نسبة المشاكل الزوجية هي أسباب رئيسة جعلت مليوني سعودي من الجنسين والذين وصلوا الى سن الزواج خارج التجربة حتى الآن .

وبحسب جمعيات خيرية تهتم بأمور الزواج فإن الرجال المتقدمين لطلب قروض مساعدة لتكاليف الزواج قد تجاوز بعضهم سن الخامسة والثلاثين متفوقين على عدد الأشخاص المتقدمين دون سن الخامسة والعشرين .

اخبار ذات صلة