Menu
اعلان اعلى الهيدر

حزب الله: حان الوقت كي يبدأ محور المقاومة الرد على مقتل سليماني

شمس نيوز/بيروت

قال حسن نصرالله، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، إن الوقت حان كي يبدأ "محور المقاومة" في الرد على اغتيال الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني، مضيفًا أن الرد على اغتياله  سيكون "مسارا طويلا".

ونفى نصر الله ادعاءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن سليماني كان يخطط لتفجير سفارات أمريكية. وكان ترامب قال إن سليماني قُتل بعد وصوله إلى بغداد لأسباب منها أنهم "كانوا يتطلعون لتفجير سفارتنا".

وقال حزب الله، إنه "بات على محور المقاومة أن يبدأ العمل، وقوى المقاومة جادة في الهدف الذي طرحته، مضيفاً أن الادارة الاميركية والقتلة سيدفعون الثمن غالياً وسيكتشفون أنهم اخطأوا التقدير".

وأضاف، أن "قوى المقاومة جادة وهادفة للهدف الكبير"، وهو إخراج القوات الأمريكية من المنطقة.

وتابع قائلا إن الرد سيتم في الأيام والأسابيع والشهور المقبلة، مضيفا أن ذلك "مسار طويل".

 

وتطرق حزب الله إلى العملية العسكرية الإيرانية ضد قاعدة "عين الاسد" الأميركية في العراق، معتبرًا أنها "خطوة أولى وصفعة في طريق طويل للرد على جرائم اميركا، وهي تدل على شجاعة عظيمة لدى الشعب والقيادة الايرانيين، وكشفت عن قدرة إيران العسكرية".

 

وأضاف، أن الضربة الصاروخية الإيرانية "تعني لواشنطن أن كل قواعدها في المنطقة في مرمى الصواريخ الايرانية"، خاصة أن لدى طهران "صواريخ أقوى من تلك التي استخدمت".

وتابع بالقول: في "عين الأسد" كسر هيبة واشنطن، حيث في الايام الماضية "وقفوا على رجل ونصف. والقصف الصاروخي نزل في القاعدة الأميركية لكن العزاء كان في الكيان الصهيوني".