Menu

صحة غزة تشكل لجنة لمواجهة كورونا

شمس نيوز/ غزة

قررت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا".

وكان نائب مدير عام الرعاية الاولية للصحة العامة في وزارة الصحة د. مجدي ضهير أكد أن قطاع غزة يخلو من مرض “كورونا” الجديد والذي هو عباره عن مرض فيروسي يسببه فيروس ينتمي الى عائلة كبيرة من الفيروسات تسمى فيروسات كورونا والتي تصيب الانسان وأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور.

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصينية، اليوم الاثنين، فإن الفيروس حصد أمس حياة 57 شخصًا إضافيًا، ليرتفع عدد ضحاياه الإجمالي إلى 361 وفاة.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية، أن الساعات الـ24 الماضية سجلت أيضًا 2829 إصابة جديدة بالفيروس، بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى أكثر من 17200 مصاب.

وخارج الصين، بلغ عدد حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن النوع الجديد من فيروس "كورونا" 148 حالة، وفقا لما ذكرت قناة CGTN التلفزيونية الصينية الحكومية اليوم الاثنين.

وأوضحت صحيفة "ساوث تشاينا مورنبنغ بوست" الصينية، أن 95 حالة إصابة تم تسجيلها في آسيا خارج الصين، و 23 في أوروبا، و 13 في أمريكا الشمالية، و 12 في أستراليا.

وأمس كشف النقاب عن أول حالة وفاة خارج الصين، حيث توفي شخص في الفلبين بالفيروس.

وظهر هذا الفيروس الجديد للمرة الأولى في ديسمبر الماضي في سوق بمدينة ووهان، تباع فيه حيوانات برية وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.