غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: لقاء البرهان ونتنياهو رتبت له الامارات بعلم مصر والسعودية

بن زايد وابن سلمان

شمس نيوز/ الخرطوم

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول عسكري سوداني رفيع قوله، إن لقاء رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، رتبت له دولة الإمارات، بعلم السعودية ومصر ودائرة ضيقة من كبار المسؤولين السودانيين.

كما عقد مجلس الوزراء برئاسة عبد الله حمدوك، اجتماعًا آخر في العاصمة الخرطوم لبحث اللقاء الذي تم بين البرهان ونتنياهو أمس في أوغندا.

ووفقًا لمراسل وكالة "الأناضول" التركية، فقد منع مجلس الوزراء السوداني مراسلي الإعلام المحلي الخاص والوكالات الأجنبية، من دخول مقره لتغطية الاجتماع الطارئ، واقتصرت التغطية الإعلامية للاجتماع على التلفزيون ووكالة الأنباء الرسميين بالبلاد.

هذا ولم تصدر أي تصريحات عن اجتماع مجلس السيادة، بينما قال المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح في تصريحات إعلامية، إن التصريحات بعد جلسة مجلس الوزراء تم إرجاؤها إلى حين انعقاد اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير (التحالف الحاكم)، ومن ثم الاجتماع المشترك مع مجلس السيادة.

يذكر، أن رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع المجلس الحاكم لاطلاعه على ما جرى في اجتماعه مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أعلن أن اللقاء تناول تطبيع العلاقات بين الجانبين.