قائمة الموقع

خبر بالصور: متطوعون إعلاميون يبادرون بتنظيف مشفى النجار برفح

2014-12-06T11:41:25+02:00

شمس نيوز/رفح

بادر عدد من الاعلاميين من شركة سمارة ميديا للإعلام بحملات تطوعية لتنظيف مشافي قطاع غزة في ظل الاضراب الذي تخوضه شركات النظافة احتجاجا على عدم تلقي الرواتب منذ عدة أشهر، حيث بدأت الحملة في مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة حذرت من انهيار منظومة العمل الصحي في قطاع غزة في ظل وصول أزمة شركات النظافة الى طريق مسدود في كافة مشافي قطاع غزة وتراكم القاذورات والأوساخ في مختلف الأقسام

مستشفى الشفاء اكبر مشافي القطاع ،، مستشفى النصر للأطفال، مستشفى ابو يوسف النجار والأوروبي ومستشفى الحرازين وغيرها جميعها تعاني من اتساع حجم القاذورات وتراكمها خاصة مع دخول توقف شركات النظافة عن العمل لليوم الرابع على التوالي.

وتوقفت شركات النظافة عن العمل بعد أن هددت عدة مرات بالتوقف عن العمل ونفذت عدة إضرابات عن العمل احتجاجا على عدم صرف رواتب عمال النظافة منذ سبعة شهور حيث يتقاضي العامل ما يقارب 700 شيكل.

بدورها تعتزم وزارة الصحة في غزة فتح دورات تدريبية للمتطوعين في حملات تنظيف المستشفيات وفقا لطرق السلامة والوقاية بدءاً من يوم غد الأحد للمحافظة على سلامة صحة المتطوعين ومنع انتشار الاوبئة في المستشفيات.

ولم تفلح كل الجهود التي بذلت لانهاء الأزمة القائمة في مشافي غزة.









اخبار ذات صلة