Menu
اعلان اعلى الهيدر

خاص: ضهير: افتتاح الحجر الصحي في معبر رفح غدًا

شمس نيوز/ علاء الهجين

أفاد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة، د. مجدي ضهير، أن الوزارة ستفتتح غدًا مقر الحجر الصحي في معبر رفح البري، لعزل التجار القادمين من الصين لفترة معينة، خشية وصول "فيروس كورونا" للقطاع عن طريقهم.

وقال ضهير في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، إن فترة العزل ستكون 14 يومًا، ستحتسب منذ خروجهم من الصين ولغاية وصولهم إلى غزة عن طريق معبر رفح، ليتم التأكد تمامًا بأنهم غير حاملين للفايروس المميت.

وأضاف: "يتم عزل القادمين من الصين إلى غزة مدة أسبوعين، لأن فترة حضانة الفيروس تستمر ما بين الإصابة وظهور الأعراض لحوالي 14 يومًا".

والحجر الصحي، هو مكان يُعزل فيه أشخاص، قد يحملون خطر عدوى الفيروسات او الوباء الذي ينتشر، وتتوقف مدة الحجر الصحي على الوقت الضروري لتوفير الحماية، في مواجهة خطر انتشار أمراض بعينها.

ويشير الحجر الصحي في سياق الرعاية الصحية إلى مختلف الإجراءات الطبية المتبعة لإحباط انتشار العدوى التي قد تنتشر بالمستشفيات، حيث تتواجد صورًا مختلفةً للحجر الصحي والتي يتم تطبيقها اعتمادًا على نمط العدوى والعوامل المتضمنة في انتشارها، وذلك بهدف مواجهة التشابه في عملية الانتشار عبر الجسيمات الهوائية أو القطرات، أو من عبر الاتصال عن طريق الجلد، أو من خلال الاتصال عن طريق سوائل الجسم.

يذكر أنه أكثر من 1500 شخص لقوا حتفهم بسبب الفيروس، الذي بدأ انتشاره في مدينة ووهان الصينية.

وأمرت السلطات الصينية جميع العائدين إلى العاصمة بكين بالخضوع لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يومًا، وهددت بمعاقبة المخالفين.