غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اللجنة الأمريكية-الإسرائيلي لضم الضفة تباشر عملها

اراضي الضفة المحتلة

شمس نيوز/فلسطين المحتلة 

أكد مسئول أمريكي، أن اللجنة اللجنة الإسرائيلية الأميركية لترسيم الخرائط تمهيدا لضم المستوطنات والأغوار وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة للسيادة الإسرائيلية، باشرت عملها بترسيم وتحضير الخرائط للضم.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الأحد، عن المسئول، قوله إن لجنة ترسيم الخرائط الإسرائيلية -الأميركية، التي ستحدد المناطق في الضفة الغربية التي سيتم فرض السيادة الإسرائيلية عليها، باشرت عملها.

وعيّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مندوبين أمريكيين في لجنة ترسيم خرائط الضم، وهم: السفير الأميركي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان، وكبير مستشاري السفير أريه لايتستون، وسكوت ليث، وهو رئيس الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي.

وعلى الجانب الإسرائيلي، ستضم اللجنة المشتركة كل من: وزير السياحة ياريف ليفين، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون درامر ، والمدير التنفيذي لمكتب رئيس الحكومة، رونين بيرتس.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأميركية، وذلك بموجب "صفقة القرن" التي أعلن عنها أواخر يناير المنصرم.