قائمة الموقع

مجددًا.. السلطة تستضيف صحافيين "إسرائيليين"

2020-02-17T19:43:00+02:00
صحف عبرية

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت ما تُسمى بـ"لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" التابعة للسلطة، عن استضافتها اليوم الإثنين، لصحافيين "إسرائيليين" في رام الله.

ووفق وكالة "وفا" الرسمية، التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة، محمد المدني، اليوم الاثنين، مجموعة من كتبة الأعمدة والمحللين والمراسلين السياسيين في وسائل الإعلام الإسرائيلية، استضافتهم لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي في مكاتبها برام الله، وحضرته قيادات فلسطينية، بينهم قاضي القضاة ومستشار رئيس السلطة للشؤون الدينية والعلاقات مع الدول الإسلامية محمود الهباش.

وقال المدني خلال اللقاء، إن "صفقة القرن" ليست أكثر من رؤية أمريكية -اسرائيلية ثنائية تنسف كل قواعد القانون الدولي وتستهدف إدامة الصراع في المنطقة، مع كل ما يمكن أن يرافق ذلك من تداعيات خطيرة على فرص التوصل لحل الدولتين على حدود 4 حزيران 1967 مع تحقيق حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف المدني: إن القيادة الفلسطينية ما زالت متمسكة بخيار السلام الحقيقي القائم على حل الدولتين، مع أن حكومات نتنياهو المتعاقبة تنكرت لكل الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل.

وفي رده على سؤال عمن ترغب "القيادة" الفلسطينية أن يشكل الحكومة القادمة في اسرائيل بعد الانتخابات، قال الهباش: إن "القيادة" الفلسطينية ترى ان الشريك الحقيقي لسلام الشجعان هو  رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي يملك الرغبة والقدرة على الوصول إلى اتفاق السلام وفق مرجعيات الحل السياسي وقرارات الأمم المتحدة، وأبرزها القراران 67/19 الصادر عن الجمعية العامة عام 2012، والقرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن عام 2016.

وكانت ما تُسمى بـ"لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" التابعة للسلطة، أعلنت استضافتها أمس الأحد، لـ"مجموعة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام في إسرائيل".

وعقد لقاء مع ممثلي وسائل إعلام الاحتلال، بقاعة متحف الشهيد ياسر عرفات، في رام الله، حسب وكالة "وفا" الرسمية.

وأجاب وزير الإعلام نبيل أبو ردينة خلال اللقاء، على أسئلة الصحفيين.

وبعد اللقاء، زار الوفد، متحف الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

اخبار ذات صلة