غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد تنعى الشهيد قرط: "رحل شهيدًا يحثو الرماد في وجوه المطبعين"

فخر محمود أبو زايد قرط

شمس نيوز/ رام الله

نعت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، الشهيد فخر أبو زايد قرط (51 عاماً) ، من بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة المحتلة، الذي نفذ عملية بإطلاق نار تجاه جنود الاحتلال غرب رام الله.

وقالت الحركة في بيان لها :"يرتقي الشهيد فخر أبو زايد قرط ليكتب اسمه في سجل الخلود شهيداً عزيزاً ، ستذكر الأجيال سيرته بمداد من نور الشهادة الذي ينبعث في كل شبر من تراب فلسطين الذي أوصى الشهداء بأن لا تنازل عن حبة رمل من ترابها وتعاهد المقاومون على تحرير أرضها وسمائها وبحرها وهوائها".

وأضافت الحركة:" رحل فخر فلسطين الشاهد على جريمة الاحتلال باغتيال الفتيين الشهيدين نديم نوارة ومحمد أبوظاهر في عام2014،رحل وحيداً جريحاً طريداً بصمت ، فيما يتباهى الكذابون وتجار السياسة بعلاقات التطبيع ولا تتوارى عيونهم خجلا من لقاءات الذل مع المحتل الغاصب".

وتابعت:" رحل فخر شهيدا يحثو الرماد في وجوه المطبعين والمُنسِّقين الأمنيين ومبتدعي العقوبات على ذوي الشهداء والجرحى والأسرى".

وشددت الحركة، على أن المقاومة خيارها الذي لا تحيد عنه ، معلنةً التزامها بوصايا الشهداء ونهجهم ، وأن فلسطين كل فلسطين وحدة واحدة غير قابلة للتقسيم أو التجزئة".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، مساء أمس، عثوره على جثمان منفذ عملية إطلاق النار عند مفترق منطقة "لواء أفرايم الإقليمي" برام الله قبل أسبوعين، وقد وجدت جثمانه بين غطاء نباتي متشابك في منطقة قريبة، وبجوارها بندقية من طراز M 16. وفق رواية الاحتلال.