غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البطش لكافة الفصائل: علينا الجلوس سويًا لمواجهة "صفقة القرن"

resized_065A7610.jpg

شمس نيوز/ غزة

دعا رئيس هيئة مسيرات العودة ومواجهة الصفقة أ. خالد البطش، الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل على مستوى الأمناء العامون مع رئيس السلطة محمود عباس لبحث سبل مواجهة "صفقة القرن".

وقال البطش خلال تظاهرة نظمتها هيئة مسيرات العودة ومواجهة الصفقة في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة تحت عنوان: "معًا لمواجهة صفقة القرن" قال، إن طريق الوحدة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني هي واحدة من أهم اساليب مواجهة صفقة القرن المشؤومة التي تهدف لتصفية القضية وانهاء الوجود الفلسطيني.

وأضاف البطش، "أن الفعالية تأتي للتعبير عن الموقف الفلسطيني للرفض القاطع لمؤامرة صفقة ترامب"، مؤكدًا أن المعركة مفتوحة مع الاحتلال وأن الصراع معه ممتد.

وتابع: "نعلن للملأ رفضنا لصفقة القرن ونؤكد الاستمرار في مواجهة الاحتلال ورفضنا التطبيع معه"، داعيًا "الامة العربية والإسلامية لأن يكونوا مع الحق وان يكونوا مع الشعب الفلسطيني في حقه بالعودة لأرضه وتحريرها لكي نعيش بحرية وكرامة".

وأكد، أنَّ فلسطين لا تقبل القسمة مع أحد، قائلاً: إن "موازين القوة لن تبقى إلى الأبد لصالح الاحتلال وستتحول يوما لصالح شعبنا، ولن نقبل أن يشاركنا أحد بأرضنا، فلسطين لنا ولن تكون لشعبٍ غيرنا (..) الأرض لنا وسنطهرها بالدماء ولن تكون  لغير هذا الشعب".

وأردف: "الاحتلال يسعى لتهويد مقدساتنا ويسعى إلى تحويله للنطق بالعبرية لكننا لن نتخلى عن مقدساتنا وهذه الأرض لن تكون إلا لنا ولن تكون إلا لشعبنا".