غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"كورونا" تضرب أربع دول عربية والوفيات في الصين ترتفع إلى 2600

كورونا-38-660x330.jpg

شمس نيوز/وكالات 

أعلنت أربع دول عربية، خلال اليومين الماضيين، عن تسجيل حالات إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، في الوقت الذي يواصل الفيروس الذي ظهر أول مرة في الصين توسيع نطاق انتشاره.

وارتفع عدد الوفيات في الصين إلى 2600، مع تأكيد 150 وفاة إضافية،  بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت كل من البحرين والكويت والعراق وسلطنة عمان عن أولى حالات الإصابة بالفيروس لديها، بينما ارتفع مجموع عدد الوفيات في إيران إلى 17.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية، في بيان الثلاثاء، إصابة ثلاثة مواطنين كويتيين بفيروس كورونا ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتھا بالفيروس في البلاد إلى 8 حالات حتى الآن.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الثلاث إصابات الجديدة من القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي الإجباري، مشيرة أنه جرى  عزلهم في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمجهزة للتعامل مع هذا الفيروس.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة 8 حالات.

وفي سلطنة عمان، قال وزير الصحة أحمد السعيدي إن حجرا صحيا فُرض على أكثر من 250 شخصا قدموا من الدول الموبوءة بفيروس كورونا. وأضاف السعيدي في مقابلة مع التلفزيون العماني أنه لم تُرصد حتى الآن سوى حالتين مصدرهما إيران.

وكانت السلطات العراقية في مدينة النجف جنوب بغداد، قد أعلنت أمس عن أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن إيراني دخل البلاد قبل قرار منع دخول المواطنين الايرانيين قبل ثلاثة أيام.