قائمة الموقع

خبر الشباب والرياضة تطلق حملة تطوعية لتنظيف مشافى القطاع

2014-12-07T15:26:57+02:00

شمس نيوز/غزة

 أطلقت وزارة الشباب والرياضة الأحد حملة تطوعية لتنظيف مشافي قطاع غزة بالتعاون مع المؤسسات والمراكز الشبابية، بمشاركة موظفي الوزارة، حيث انطلقت الحملة من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن أن موظفي الوزارة والمراكز الشبابية بادروا إلى تنظيف مشفى الشفاء بغزة كبادرة أولى تتبعها عدة مبادرات لتشمل كافة مشافي القطاع، من أجل التخفيف من معاناة وزارة الصحة ولسلامة المرضى.

وبيًّن آن الوزارة تسعى من خلال هذه الحملة إلى تحمل المسؤولية تجاه المرضى في هذه المستشفيات وتمكينهم من العيش في بيئة نظيفة خالية من الأوبئة والأمراض، مبينًا أن الوزارة تسعى إلى لفت أنظار الشباب للمشاركة بقوة في العمل التطوعي.

ودعا جميع المؤسسات الشبابية للمشاركة في الفعاليات التطوعية في ظل الإضراب الذي تخوضه شركات النظافة بالمشافي، احتجاجاً على عدم تلقي الرواتب منذ عدة أشهر.

كما دعا محيسن وزير الصحة إلى الوقوف تجاه مسؤولياته بحق مستشفيات القطاع لما تعانيه من نقص كبير في المعدات والأدوية, والابتعاد عن المناكفات السياسية وتحييد قضية المرضى في قطاع غزة.

وناشد كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان لسرعة التدخل لتجنب المزيد من التدهور في ظل غياب حكومة التوافق عن تأدية واجبها تجاه المرافق الصحية في قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة حذرت من انهيار منظومة العمل الصحي في قطاع غزة في ظل وصول أزمة شركات النظافة إلى طريق مسدود في كافة مشافي القطاع وتراكم القاذورات والأوساخ في مختلف الأقسام.

وتوقفت شركات النظافة عن أداء مهامها بعد أن هددت عدة مرات بالتوقف عن العمل، ونفذت عدة إضرابات احتجاجًا على عدم صرف رواتب عمال النظافة منذ سبعة أشهر.

اخبار ذات صلة