غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير التنمية يصدر قرارًا بخصوص دور حضانات الأطفال

أحمد مجدلاني

شمس نيوز/ رام الله

أصدر وزير التنمية الاجتماعية في حكومة اشتية أحمد مجدلاني، قرارًا بإغلاق كافة دور الحضانة للأطفال اعتباًرا من يوم الغد السبت الموافق 7/3/2020 لمدة شهر كامل.

وقال مجدلاني في بيان صحافي: "بناء على الصلاحيات المخولة لنا واستنادا إلى لائحة تنظيم دور الحضانة رقم 11 لعام 2011 وتماشيًا مع إعلان حالة الطوارئ وحفاظا على سلامة أطفالنا قررنا إغلاق دور الحضانة لمدة شهر من تاريخه، وتتحمل كل حضانة مسؤوليات وتبعات ذلك في حال عدم الالتزام"، إن صحة اطفالنا وحياتهم، في هذا الظرف الطارئ امر بغاية الاهمية.

وأضاف: "أنه ينطبق على مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات، ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة، ما ينطبق على المدارس (الموظفين والطلاب)، وتغلق طيلة حالة الطوارئ".

ولفت إلى أن وزارة التنمية اتخذت جملة من الاجراءات الخاصة بالسلامة العامة بخصوص سلامة النزلاء في المراكز التابعة لها، منها عدم استقبال اي وفود عربية أو اجنبية من الداخل او الخارج، استخدام ادوات التعقيم في جميع مرافق المراكز والمؤسسات التابعة لها، وعدم ارسال اي نزيل في المؤسسات الايوائية إى ذويه، الا بعد انقضاء مده اربعة عشر يوما، كما ويمنع اقامة نشاطات من خارج المؤسسة.

وأكد، أن كافة الادارات بحالة طوارئ تنفيذا للمرسوم الرئاسي، وندعو الجميع في المراكز لعدم التردد بالاتصال والاستفسار عن أي قضية مهما كانت وفي أي وقت، ويداوم كل موظف في محافظه طيلة فترة الطوارئ.