قائمة الموقع

خبر قيادي في حماس لـ"شمس نيوز" : لا نعمل ضمن أي محور اقليمي او دولي وسنواصل مقارعة الاحتلال

2014-12-08T13:36:31+02:00

شمس نيوز/علي الهندي

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشير المصري إن حركته لم تعمل أبدا ضمن أي محور اقليمي أو دولي وأنها حركة تحرر وطني فلسطينية بمرجعية اسلامية تشكل رأس الحربة في مقاومة الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين.

وعدّ المصري في تصريح خص به "شمس نيوز" أن تصريحات وزير خارجية أمريكا جون كيري تلتقي مع تصريحات صهيونية لـ"نتنياهو" في محاولة لإقصائها وانهائها سياسيا، كما حاولوا من قبل عبر حروب هي الاشرس والأشد في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وعبر حصار مطبق على مدار أكثر من 8 سنوات.

وأضاف القيادي في حماس : كل هذه المحاولات باءت بالفشل أمام حالة الصمود للمقاومة والاحتضان الشعبي الواسع لهذا الخيار، مؤكدا ان هذه التصريحات لن تثني الحركة عن مواصلة مسيرتها ولن تزيدها الا قوةً والتفافا حولها من شعبنا.

وأعرب المصري عن أسفه الشديد لوجود بعض الاطراف العربية التي تتحالف مع أعداء هذا الشعب ضد الغالبية الفلسطينية الملتفة حول مشروع المقاومة والذي تلتقي فيه حركة حماس مع كل القوى الأخرى في مقارعة الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح النائب المصري أن هناك حالة استثنائية وطارئة تمر بها المنطقة العربية، مبديا تفاؤله واطمئنانه للمستقبل رغم كل التحديات والمحاولات المغرضة التي ستبوء بالفشل ، خاصة أن المقاومة أصبحت ثقافة شعب بأكمله أمام فشل الخيارات الاخرى المتمثلة بالمفاوضات والتنسيق الأمني.

وكان كيري قال في كلمة أمام منتدى سابان التابع لمعهد بروكينغز في واشنطن إن هناك دولا عربية مستعدة لصنع السلام مع "إسرائيل" بهدف التحالف معها ضد حركة حماس وتنظيم الدولة الإسلامية.

واعتبر كيري أن "العنف الحالي" في الشرق الأوسط أظهر وجود فرصة لتشكيل تحالف إقليمي جديد يضم "إسرائيل" ودولا عربية.

وذكر أنه في خضم ما وصفها بالأعمال الإرهابية التي تشهدها المنطقة "نرى احتمال نشوء اصطفاف توافقي إقليمي جديد بين دول يجمعها القليل لكنها تتشارك في رفضها للتطرف".

وأشار إلى أن هذه الدول -التي لم يسمها- أكدت له أنها جاهزة لصنع سلام مع إسرائيل، ولديها القدرة على إيجاد تحالف إقليمي ضد حماس وتنظيم الدولة وحركة أحرار الشام (أحد فصائل المعارضة السورية) وجماعة بوكو حرام الإسلامية (النيجيرية).

اخبار ذات صلة