غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدء تنفيذ "صفقة القرن"

الخارجية تُعلق على رفع لوحة "للهيكل" المزعوم في الأقصى

اقتحامات الأقصى من قبل المستوطنين

شمس نيوز/ القدس المحتلة

علقت وزارة الخارجية الفلسطينية، على رفع مجموعة مستوطنين للوحة "للهيكل" المزعوم داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الخميس، وعلى آدائهم صلوات تلمودية علنية قرب باب الرحمة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها، إن ذلك يشكل اعتداء صارخًا على حرمته، ومساسًا بمشاعر المسلمين بطريقة متعمدة واستفزازية وممنهجة.

وأضافت، أن الاحتلال ينفذ "صفقة القرن" في المسجد الأقصى المبارك، من خلال الاقتحامات والمظاهر الاستفزازية لمستوطنيها، والقيود والتضييقات التي يتم فرضها على المصلين.

ونوهت إلى، أنها تعمل بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية لفضح أبعاد وتداعيات الاقتحامات المتواصلة ومظاهرها الاستفزازية المرافقة الهادفة لفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة عليه، سواء على مستوى الأمم المتحدة، ومؤسساتها ومنظماتها المختصة، أو على مستوى الدول بشكل ثنائي.

وطالبت الوزارة بضرورة توفير الحماية الدولية للمقدسات في فلسطين عامة، وللمسجد الأقصى المبارك خاصة، في اطار حماية دولية مطلوبة لشعبنا بأكمله، مؤكدة أن فرض عقوبات على دولة الاحتلال ومحاسبة مسؤوليها على تلك الانتهاكات بات مطلوبا الآن أكثر من أي وقت مضى، لاجبارها على الانصياع لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتنفيذها.