قائمة الموقع

خبر نقابة الموظفين: إضراب شامل بوزارات غزة الخميس

2014-12-09T07:57:08+02:00

شمس نيوز/غزة

أعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام اعتبار الخميس يوم إضراب شامل في كافة الوزارات دون استثناء بقطاع غزة، وتعليق الدوام بعد الاستراحة في المدارس الصباحية الأحد المقبل، وتنفيذ اعتصام للمعلمين أمام وزارة التربية والتعليم العالي.

وطالبت النقابة الرئيس محمود عباس بتحديد موقفه من الاتهامات العلنية له بمنع صرف رواتب الموظفين في قطاع غزة، وخاصة بعد التصريحات المتكررة بخصوص موقف الاتحاد الأوروبي والدول المانحة بأنها ليس لديها مانع من صرف رواتب الموظفين في قطاع بما فيهم الذين يعملون في الأجهزة الشرطية المنفذة للقانون.

وحيت النقابة روح الصمود والثبات لدى الموظفين دفاعا عن حقوقهم التي لا تقبل المساومة والتفاوض، وثمنت عاليا ثباتهم على المواقف وإصرارهم على تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

وشددا على استمرار الحراك النقابي ومن منطلق تحملها للمسئولية النقابية وحرصا منها على تحقيق مطالب الموظفين، واحتجاجا على استمرار تنكر الرئاسة الفلسطينية لحقوقهم.

وكان مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني في مؤتمر بغزة قبل إيام إن ممثل الاتحاد الأوروبي قال له شخصيا أن الاتحاد ليس لديه أي مشكلة في تثبيت جميع موظفي غزة ودفع رواتبهم ومنهم العسكريين، لكن المشكلة تعود لقيادة السلطة.

وتلقى موظفو غزة المدنيين الذين تم تعيينهم بعد عام 2007 دفعة مالية بـ1200 دولار أمريكي الشهر الماضي من مستحقاتهم بدعم من قطر.

اخبار ذات صلة