غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة: المصابان بـ "كورونا" حالتهما الصحية مستقرة

مستشفى ميداني داخل معبر رفح

شمس نيوز/ غزة

طالبت وزارة الصحة بغزة، مجدداً، كافة المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة والتقيد بتعليمات وارشادات السلامة والوقاية الشخصية والمجتمعية بما في ذلك إجراءات الوقاية في المحال التجارية ومن يخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما دعت خلال الإيجاز الصحفي اليومي، اليوم الاثنين، على لسان المتحدث باسمها، أشرف القدرة، كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة الى تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة والتواصل على الرقم المجاني المباشر 103 او التواصل عبر منصة الواتس آب على الرقم المعلن 00970599503103 للاستفسارات الصحية والإبلاغ عن أي تجاوزات حول أسعار الأصناف الوقائية والمعقمات على مدار الساعة.

وقال: إن وزارة الصحة تابعت الفحص المخبري لعائدين الى قطاع غزة، حيث أجرى المختبر المركزي 118 فحصاً مخبرياً لحالات مشتبهة كانت نتائج 116 منها سلبية، ونتائج اثنين من الفحوصات كانا موجباً لحالتين وافدتين الى قطاع غزة.

وأضاف القدرة: "لم تسجل أي حالات جديدة في قطاع غزة وقد جرى سحب 25 عينة جديدة من عائدين ومخالطين وننتظر صدور نتائج الفحص المخبري خلال الساعات القادمة".

وتابع: "نطمئن أهلنا في قطاع غزة بأن الطواقم الطبية المختصة تتابع الوضع الصحي للحالتين اللتين تأكد إصابتهما بفيروس (كورونا) المستجد داخل مستشفى العزل بمعبر رفح البري، وهما بحالة صحية مستقرة ولم تظهر عليهم أعراض جانبية.