غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أعلن تعافي أحد مصابي كورونا بغزة

محدث السنوار يكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص "صفقة الأسرى" ويوجّه رسالة لبينيت

رئيس حركة حماس بغزة- يحيى السنوار

شمس نيوز/غزة

توعد قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، اليوم الخميس، ووزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، قائلًا "إذا وجدنا أنّ مصابي "كورونا" في قطاع غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون صهيوني".

وكان بنيت علق، في تصريحات يوم أمس، المساعدات الإنسانية لغزة بالإفرج عن الجنود الأسرى لدى حماس، وقال السنوار: "سنأخذ ما نريده منكم "خاوة"

وبشأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال، قال إنها توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل "إسرائيل".

لكنه أعلن عن مبادرة جديدة في إطار مفاوضات تبادل الأسرى، موضحًا بالقول :" يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في مفاوضات الجنود الأسرى لدينا مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من المرضى وكبار السن كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا".

وبخصوص مستجدات فيروس كورونا في القطاع، أعلن السنوار عن تعافي أحد مصابي فيروس "كورونا" من أفراد الأمن بشكل كامل.

وقال السنوار، إنه لا يوجد إصابات بالفيروس خارج مراكز الحجر الصحي، مؤكدًا أنه "نجحنا في محاصرة احتماليات الإصابة بفيروس كورونا" في القطاع.

وقال، إنه لا يوجد ضرورة تستدعي فرض حظر التجوال الشامل في القطاع وتقسيم المدن، مضيفًا "لا نستطيع إغلاق المعابر أمام المسافرين من المرضى وإلا فنحن نحكم عليهم بالموت".

وحول الانتقادات التي وجهت لأوضاع المحجورين، قال :" نعلم أن قرار الحجر الإجباري صعب وقاسٍ جدًا ونعلم أننا سنواجه انتقادات"، مضيفًا "بذلنا جهودًا جبارة لتوفير أفضل ما نستطيع للناس بمراكز الحجر بالقطاع".