غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاقتصاد: الدجاج الإسرائيلي محظور من السوق الفلسطينية ما عدا القدس

دجاج

شمس نيوز/ رام الله

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم السبت، أن الدجاج الإسرائيلي، محظور من التسويق في السوق الفلسطينية منذ سنوات حماية للمزارع الفلسطيني.

كما أكدت أن السوق الفلسطينية خالية من الدجاج الإسرائيلي ما عدا مدينة القدس المحتلة التي يمنع الاحتلال من تواجد طواقم حماية المستهلك فيها.

ودعت، المواطنين في العاصمة المحتلة القدس أخذ الحيطة والحذر وإتباع الإرشادات والتدابير الصحية اللازمة عند اقتناء واستهلاك السلع، والابتعاد عن شراء الدواجن القادمة من المسالخ الإسرائيلية التي كشف عن اصابات العمال فيها بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن طواقمها اتلفت كميات كبيرة من سلع ومنتجات المستعمرات الإسرائيلية التي يتم إدخالها عبر عمليات التهريب خاصة في المناطق التي يصعب الوصول اليها.

وقالت الوزارة ان طواقمها وبالتعاون مع الاجهزة الامنية رفعت جاهزيتها منذ ظهور فيروس كورونا بشان منع عمليات تهريب سلع ومنتجات المستعمرات الإسرائيلية واتخاذ أقصى الاجراءات والتدابير بحق كل من يحاول تهريب هذه المنتجات إلى السوق الفلسطيني خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا في المستعمرات وفي المناطق الصناعية الاستعمارية

وذكرت الوزارة ان طواقمها وبالتعاون مع شركائها اتلفت على مدار السنوات الماضية ماقيمته 65مليون شيقل من سلع ومنتجات المستوطنات.