غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الايجاز الصحفي: ارسال قافلة أدوية إلى غزة ومخزون سلعي يكفي 6 أشهر

الايجاز الصحفي مي كيلة ابراهيم ملحم رياض العطاري خالد العسيلي.jpg

شمس نيوز/ رام الله

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليل، وحتى صباح اليوم، ما يرفع أعداد الإصابات إلى 294 حالة في كافة محافظات الوطن.

وأضافت الكيلة، خلال الإيجاز الحكومي، صباح اليوم الخميس، إن عدد حالات الشفاء في مختلف المحافظات بلغ 61 حالة، وأجرينا حتى الآن 2200 فحص مخبري لفيروس (كورونا) في فلسطين.

وأشارت إلى، أنه طرأت انتكاسة على حالة أصيبت بالفيروس مرة أخرى بعد شفائها ومكوثها في الحجر الصحي 14 يومًا، كما تم تعقيم مستشفى ثابت ثابت في طولكرم، وقبل يومين فُتح قسم الطوارئ والمستشفى كاملاً سيفتح يوم السبت.

وأضافت الكيلة، أن من بين المصابين ممرضين اثنين، وعامل أربعيني، و3 إصابات بجبل المكبر لمسن نقل العدوى لابنته وزوجته.

وبخصوص مستشفى المطلع بالقدس، أشارت إلى أنها ستعقد اجتماعاً مع إدارة المستشفى اليوم لبحث كيفية التعامل مع المرضى هناك، حيث أن المستشفى هو الوحيد في فلسطين الذي يستخدم العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان.

وأكدت أن: قافلة الأدوية ومسلتزمات (كورونا) الخاصة بقطاع غزة، تصل مساء اليوم، مشيرة إلى أنها تحتوي على كل ما يلزم (كورونا) والأدوية العادية وحليب الأطفال ومايخص غسيل الكلى، ومرضى السرطان.

من جهته، قال وزير الاقتصاد خالد العسيلي ان استهلاك الطحين نزل إلى 30% بسبب إغلاق المطاعم، بالمقابل ارتفع استهلاك الارز.

واضاف "لدينا مخزون من المواد والسلع الأساسية يكفي لتغطية حاجات المجتمع لمدة 6 شهور، ولا داعي للقلق بخصوص شهر رمضان".

وقال عسيلة خلال الايجاز الحكومي صباح اليوم الخميس: إنه تم احالة 70 تاجراً للنيابة العامة مخالفين للقوانين واغلاق 50 منشأة مخالفة الشهر الماضي وعالجنا 1500 شكوى للمواطنين عبر الرقم المجاني 129.

بدوره، قال وزير الزراعة رياض العطاري، إن الوزارة استطاعت خلال هذه الفترة انتاج نحو 60 ألف طن من المحاصيل الزراعية.

وأوضح العطاري، أن طواقم الوزارة تعمل جاهدة لضمان وصول المزارعين إلى أراضيهم ضمن إجراءات السلامة، وكذلك تسويق منتجاتهم الزراعية إلى الأسواق.