قائمة الموقع

خبر الأسرى الإداريون يضربون الخميس بشكل موحد

2014-04-21T15:55:44+03:00

                    

نابلس – شمس نيوز

يعتزم الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي خوض إضراب عن الطعام بشكل موحد الخميس المقبل باسم (ثورة الحرية 2014) احتجاجًا على سياسية اعتقالهم .

وأوضح مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش في تصريح صحفي وصل وكالة "شمس نيوز " نسخة عنه اليوم أن الأسرى الإداريين بعثوا برسالة أكدوا فيها خوض الإضراب بشكل موحد بين الفصائل والأحزاب احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري المستمرة بحق الأسرى في السجون، تحت شعار (ثورة حرية وإرادة حياة) .   

وأشار الخفش إلى أن رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس الأسير عباس السيد، والنائب عن حركة فتح مروان البرغوثي شاركا بالتنسيق للإضراب بالإضافة إلى الأحزاب الأخرى، وجرى الاتفاق على السير بخطوات أخرى موحدة فيما بينهم.

وطالب الأسرى وسائل الإعلام الفلسطينية بمساندة إضرابهم ونشر أخباره على نطاق محلي واسع، بالإضافة للتعريف بحملة الإضراب ومشاكل الاعتقال الإداري والمعتقلين الإداريين.

ودعا الأسرى جميع المؤسسات الدولية والمحلية للعمل على إنهاء الاعتقال الإداري، والسماح للصليب الأحمر وهيئة المحامين بزيارة الأسرى خلال فترة الإضراب.

وأكد الأسرى على مضيهم في الخطوات التي تم الاتفاق عليها إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة أساسًا بإنهاء الاعتقال الإداري.

وفي سياق متصل، أوضح وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها أن الأسرى انتهوا من كافة الترتيبات واستكملوا جميع الإجراءات المطلوبة للبدء بالإضراب المفتوح عن الطعام بعد أن استنفدوا كل وسائل الحوار مع إدارة مصلحة السجون.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفق أخر إحصائية ما يقارب من 185 معتقلا وتتراوح أحكام الاعتقال الإداري ما بين شهرين حتى 6  موزعين بشكل رئيسي على ثلاث سجون هي النقب الصحراوي ( كتسيعوت)، وعوفر، ومجدو بالإضافة إلى وجود أعداد قليلة موزعين على باقي السجون.

 

اخبار ذات صلة