غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم العالمي للعمال

الجهاد الإسلامي: عمال فلسطين دفعوا من دمائهم وأعمارهم ضريبة الدفاع عن وطنهم

الجهاد الإسلامي
شمس نيوز/ غزة
قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، إن عمال فلسطين جسدوا نموذجًا في الصبر والصمود ومجابهة التحديات والصعاب، ودفعوا من دمائهم وحبات عرقهم وسنوات أعمارهم ضريبة الدفاع عن وطنهم وقوت أبنائهم، وقدموا خلال مسيرة جهادنا الطويلة كل غالٍ من أجل أن تبقى هذه القضية حيّة وأن تبقى جذوة المقاومة مشتعلة.
وقالت الحركة، في بيان لها، بمناسبة الأول من أيار "اليوم العالمي للعمال"، إن الظروف الراهنة التي يمر بها العامل الفلسطيني هي من أشد الظروف صعوبة وقسوة، فالعامل الفلسطيني محارب في رزقه وقوت يومه بفعل الحصار والعدوان وما يلقاه من ضنك في توفير لقمة العيش، فضلاً عن الملاحقة والقمع والاعتداءات التي لا تتوقف بحق العمال والمزارعين وأصحاب الحرف الصناعية.
وأضافت: "لا تزال مشاهد دمار المئات من المصانع والمعامل بفعل القصف الصهيوني ماثلة أمام العيان، بل لا يكاد يوم يخلو من أوجه العدوان المختلفة بحق ما تبقى من منشآت صناعية وزراعية وتجارية".
وأكدت، أن معاناة العامل الفلسطيني تشتد في ظل سياسات التهميش والتمييز والتضييق المنتهجة بحقهم وسيطرة حيتان السلطة والنفوذ على المقدرات والثروات التي تكتنزها مراكز قوى محددة داخل السلطة وأجهزتها المتنفذة.
وأكدت الحركة على دعمها الكامل للعمال الفلسطينيين الذين شكلوا على مدار سنوات الصراع أيقونة صمود وقدموا التضحيات الجسام وشاركوا بفعالية وجدارة في كل مراحل المقاومة وكانوا في خط الدفاع المتقدم عن شعبهم وقضيتهم، وأبهروا العالم بمهنيتهم وحرفيتهم العالية في شتى المجالات.
وتابعت: "نقف إلى جانب العمال في نيل حقوقهم وتعزيز صمودهم والمساهمة في توفير فرص العمل الكريمة لهم، ونؤيد كل جهد وطني للضغط على الأطراف المختلفة من أجل إعادة فتح المصانع والورش والمعامل التي أغلقت بسبب الحصار أو دمرت بسبب العدوان حتى يعود العامل الفلسطيني لعمله وإنتاجه الذي يسهم في بناء الاقتصاد الوطني القائم على العمل والمتحرر من التبعية للاحتلال المجرم".
وجددت حركة الجهاد الإسلامي الدعوة، لمقاطعة المنتجات الصهيونية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، والاعتماد على المنتج المحلي الذي تتم صناعته بأيدي عمالنا وحرفيينا المحترفين المهرة، ونعتبر هذه الدعوة من الواجبات الوطنية الأساسية ومن أوجه الدعم للعامل الفلسطيني وتعزيز صمود الجبهة الداخلية.
وطالبت الحركة "بوقف كل الشراكات التجارية مع الاحتلال الصهيوني الذي يسعى من خلال هذه الشراكات إلى تدمير العلاقات التجارية الوطنية الاستفادة من السوق الوطنية في ترويج صناعته والالتفاف على حركة المقاطعة العالمية للمنتج الصهيوني".
وتوجهت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالتحية لعمالنا البواسل في يومهم العالمي الذي يوافق الأول من أيار من كل عام.