Menu

"أهم خطوة لحكومتي"

نتنياهو: لن نسمح بضياع فرصة فرض "السيادة" على الضفة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، "إن أهم خطوات حكومته الجديدة ستكون إحلال السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية"، واصفًا الخطوة بـ"التاريخية".

وأضاف نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لكتلة حزبه "الليكود" بـ"الكنيست": "إن الموضوع الأول من حيث أهميته هو إحلال السيادة على أجزاء من الضفة. توجد هنا فرصة تاريخية لم تكن قائمة منذ عام 1948 وهي إحلال السيادة بشكل متعقل وبخطوات سياسية وسيادية على مناطق في الضفة الغربية هذه فرصة كبيرة وعلينا ألا نسمح لها بالضياع".

وكشف، أن حكومته تُجري تحركات لمواجهة محكمة الجنايات الدولية، قائلاً: "نحن نخوض نضالاً ضد محكمة الجنايات الدولية التي تحاول تشويه سمعة إسرائيل وتقديم جنود وضباط الجيش الإسرائيلي للمحكمة بتهم جرائم الحرب".

وأردف: "إسرائيل ستواصل العمل في كل مكان وفي أي زمان ضد تهديدات إيران وأتباعها في المنطقة التي تستهدف أمن إسرائيل، وسنعمل على منع طهران من حيازة سلاح نووي".

كما جدد نتنياهو تأكيده على نية "إسرائيل" ضم أراض من الضفة الغربية، مؤكدًا أنها فرصة لن تضيعها "إسرائيل"، وقال: "نعمل على تنفيذ خطوة تاريخية بضم أجزاء من الضفة إلى إسرائيل، ولن نضيع هذه الفرصة أبدًا".