غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بحجة تدهور الوضع الأمني

خبر إسرائيل تغلق معبري كرم أبو سالم و"إيرز"ونتنياهو يهدد غزة

شمس نيوز/غزة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري (كرم أبو سالم التجاري) جنوب قطاع غزة، و(إيرز-بيت حانون) شمال القطاع بحجة صعوبة الأوضاع الأمنية.

وقال نظمي مهنا، رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، إن إسرائيل قررت اتخاذ هذا الإجراء بسبب الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، في إشارة إلى إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ محلية تجاه مستوطنات قريبة من القطاع أمس، أسفرت عن أضرار مادية في "سديروت"، وما تبعه من غارات للطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة.

وأشار مهنا إلى أن معبر كرم أبو سالم سيكون مغلقا باستثناء دخول المحروقات بجميع أنواعها فيما يغلق معبر ايرز باستثناء مرور المرضى والعالقين وبعض الأجانب.

من جهة ثانية، صرّح مصدر عسكري إسرائيلي بأن الأوضاع في قطاع غزة آخذة في التدهور، مهددا بتدفيع مطلقي الصواريخ ثمنا باهظا.

كما نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" على موقعها الالكتروني صباح اليوم الثلاثاء عن نتنياهو تعقيبا على سقوط صواريخ في غلاف غزة يوم أمس قوله: سنستمر في العمل وبقوة ضد كل من يحاول المساس بأمننا"، لافتاً إلى أن سقوط الصواريخ في عيد الفصح اليهودي أمر في غاية الخطورة يستلزم الرد فوراً وبقوة.

وأضاف: "نحن سنمس بمن يمس بنا، هكذا فعلنا وهكذا سنفعل".

من جانبه تطرق وزير الجيش الإسرائيلي "موشيه يعالون" إلى الوضع الأمني في قطاع غزة وغلافه، قائلاً "رد الجيش الإسرائيلي على سقوط الصواريخ هو بمثابة رسالة واضحة للطرف الثاني بأن هذا لن يمر مرور الكرام"، داعيا حركة حماس إلى أن تفهم تلك الإشارة، وأن تحافظ على التهدئة، بحسب تعبيره.