غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دحلان: وقفة غزة بداية كسر الصمت بعد صبر طويل

شمس نيوز/ابوظبي

 قال القيادي المفصول من حركة فتح النائب محمد دحلان إن الوقفة التي نظمها أنصار في مدينة غزة اليوم الخميس "هي بداية كسر الصمت بعد أن صبرنا طويلا وكابدنا النهج المنحرف لذلك الطاغية الصغير بصبر لسنوات".

وأضاف دحلان في منشور له على صفحته على "فيس بوك" مساء الخميس، أن "فلسطين لا تدار بالبلطجة والدكتاتورية وتزييف الحقائق التي يعتمدها محمود عباس وعصابته نهجا وسلوكًا يوميًا".

واعتبر أن الوقفة الاحتجاجية بغزة هي "تعبير مباشر على إرادة أبناء فتح والشعب الفلسطيني، ورسالة واضحة موجهة إلى طاغية رام الله تعلن بداية مرحلة جديدة من مناهضة نهجه المستهتر بمواقف و مطالب الشعب والحركة".

وشارك المئات من أنصار دحلان بوقفة احتجاجية داخل أسوار المجلس التشريعي في مدينة غزة للمطالبة بعودته إلى قطاع غزة ورفع الظلم عنه وعن أنصاره، مرددين شعارات تطالب بوقف سياسة قطع الرواتب التي تنتهجها السلطة الفلسطينية ضد أنصار دحلان.

وتابع دحلان في منشوره "أقول لكل أخواتي واخوتي شكرًا على وقفتكم الشجاعة اليوم، فهي بداية كسر الصمت بعد أن صبرنا طويلا، وكابدنا النهج المنحرف لذلك الطاغية الصغير بصبر لسنوات، ليس لضعف فينا، بل لأننا قدمنا دوما مصلحة فتح وقوتها وكبريائها على همومنا وجراحنا الجماعية والشخصية".

وأردف "الكل يعلم بأنني تعاملت بإيجابية عالية وانفتاح كبير مع العديد والعديد من الجهود الخيرة التي سعت لرأب الصدع والحفاظ على وحدة فتح، بل وتنازلت عن كثير من حقوقي الشخصية لمصلحة فتح وعزتها، ولم يزعجني ذلك مطلقًا، لآني كنت أتنازل لكم ولإرادتكم الصادقة في صيانة وحماية الحركة، أما هو فلم يصدق قولا ولم يف عهدًا لتلك الجهود الخيرة، بل انشغل في بناء أدوات وأسوار دويلة القمع والخوف".

ونبه دحلان إلى أن "من لم تصله الرسالة الشعبية والفتحاوية اليوم، أو منعه الغباء عن فهم دلالات هذه الرسالة، فعليه أن ينتظر الرسائل الكثيرة القادمة، فلن نسمح بعد اليوم باضطهاد وتركيع المناضلين والأحرار لتقبل خنوع الطاغية للمحتلين".

وشدد على أننا "لن نسمح بتهديد الشرفاء أو ابتزازهم في رواتبهم ولقمة عيش عائلاتهم، بل سنكون كالبنيان المرصوص في مواجهة الخسة والغدر والطغيان، ولن نسمح بفرض أو تمرير أية مشاريع مشبوهة تنال من قضيتنا الوطنية أو من وحدة شعبنا بكل فصائله المقاومة".