غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر طائرات الاحتلال تشن غارة على محررة "حطين" شرق خان يونس

شمس نيوز/خانيونس

شنت طائرات الاحتلال الإسرئيلي فجر اليوم السبت غارة على أرض خالية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان على القطاع قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر أمنية إن طائرات الاحتلال من طراز "اف16" أطلقت صاروخين بفارق زمني بسيط على محررة "حطين" شرق مدينة خان يونس، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مساحات واسعة في المناطق الغربية الشمالية.

وأشارت مصادر طبية لعدم وقوع أي إصابات جراء الغارة الإسرائيلية التي سبقها تحليق مكثف للطائرات الحربية ومروحيات الاحتلال على ارتفاعات منخفضة في أجواء القطاع.

هذا و أخلت الأجهزة الأمنية كافة مقراتها في القطاع على ضوء التحليق المكثف لطائرات الاحتلال.

وتأتي هذه الغارة بعد ساعات من مزاعم إسرائيلية بإطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في منطقة "أشكول" بالنقب الغربي المحتل ظهر الجمعة.

وكان وزير المالية الإسرائيلية وأحد قادة الليكود "جلعاد اردان" قد ألمح خلال البرنامج الأسبوعي "أستوديو الجمعة" الذي بثته الليلة القناة العبرية الثانية، إلى أن "إسرائيل" تنوي الرد على الصاروخ الذي سقط في وقت سابق بالنقب الغربي.

ورفض "أردان" الإفصاح عن طبيعة الرد، إلا أنه أكد أن حكومة نتنياهو مصرة على مبدأ الرد على كل اختراق للهدوء القائم وأنها لن تحتمل عودة الصواريخ، بحسب تعبيره.

وحمّل "اردان" حركة حماس المسؤولية عن كل ما يصدر من القطاع، كونها العنوان الوحيد لأي خرق للهدوء، بحسب زعمه.