غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال: لا رابط مباشر بين خلية الجولان وإعلان حزب الله نيته شن عملية ضد "إسرائيل"

الجولان

شمس نيوز/ القدس المحتلة 

استبعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، أن يكون هناك رابط مباشر بين الخلية التي حاولت زرع عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا، وبين إعلان حزب الله نيته شن هجوم ضد "إسرائيل".

وقال الجيش في بيان له "لا رابط مباشر بين الخلية، وبين إعلان حزب الله نيته شن عمليّة ضد "إسرائيل"، لكن لا نستبعد ذلك"، مصراً في الوقت ذاته على مزاعمه أن الخلية قتلت داخل "الأراضي الإسرائيليّة"، في إشارة إلى الجولان السوري المحتل.

بدوره، قال قائد الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي سابقًا، وعضو الكنيست يائير غولان، "على حدّ علمي، شغّل حزب الله عددًا من قنوات الرد المحتملة، ومن الممكن أن تفتح قنوات أخرى قريبًا".

وتابع غولان في حديث مع الإذاعة الإسرائيليّة العامة، صباح اليوم الإثنين، : "الأمر المشجع هو أن حزب الله لا يحاول توسيع نشاطه لمنطقة الجليل".

ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حزب الله يتموضع عسكرياً في الجولان، ويسعى إلى إقامة بنية تحتية عسكرية على طول الحدود مع "إسرائيل" في الجانب غير المحتلّ من الجولان السوري.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتابع "ملف الجولان" منذ فترة طويلة وتقوم بدارسته، وخاصة الشخصيات البارزة فيه.