غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي في حماس: البالونات الحارقة وسيلة شعبية سلمية

بالونات حارقة

شمس نيوز/ غزة
أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سهيل الهندي، أن فكرة المهرجان الوطني المتفق بين حركته وحركة "فتح" على اقامته في قطاع غزة ما زالت قائمة.
وقال في حديث مع صحيفة "الاستقلال"، إن الترتيبات والاتصالات بشأن تنظيم المهرجان متواصلة، بما يضمن مشاركة القوى والفصائل كافّة، مشدّدًا على أن "غزة ستبقى عنوان وحدة الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله".
ولم يحدد الهندي موعدًا محددًا لإقامة المهرجان؛ لكنه أوضح أن حركته حريصة على ذلك؛ لأهمية توحيد الجهود في إطار مواجهة مخطّط "الضم" الاستعماري، وإسقاط "صفقة القرن"، وما قد يشكله من انطلاقة حقيقية نحو تحقيق المصالحة الوطنية. 
وفي 21 يوليو (تمّوز) الماضي، عقدت حركتا "فتح" و"حماس" في قطاع غزة اجتماعاً مشتركًا، اتفقا خلاله على إقامة مهرجان وطنيّ بالقطاع (دون تحديد موعد محدد لإقامته)، في إطار الجهود المشتركة لمواجهة "الضم" الاستعماري، وإسقاط "صفقة القرن".
في سياق آخر، ندّد عضو المكتب السياسي لـ "حماس" بانتهاكات وجرائم الاحتلال المتصاعدة ضد شعبتا بالضفة والقدس المحتلتَيْن وقطاع غزة، محذرًا إيّاه من مغبّة استمرارها.
وفي هذا الصدد، قال "العدو الصهيوني يحاول خلط الأوراق ليس في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين فقط، إنما أيضًا في سوريا ولبنان وكل مكان".
وشدّد الهندي على أن "البالونات الحارقة وسيلة شعبية سلمية، ومن حق شعبنا مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة، خصوصًا في ضوء استمرار عدوانه المتمثل بالحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 14 عامًا".
وعن استعدادات المقاومة بالقطاع، حال أقدم الاحتلال على عدوان مباغت، على وقع تصعيد الميداني المتصاعد، تابع "فصائل المقاومة لن تقبل بمعادلة القصف والتدمير، وهي على أتمّ الجهوزية الميدانية لمواجهة العدوّ بكل إمكاناتها، حال أقدم على أية حماقة جديدة ضد شعبنا".
وأضاف "نحن لا نريد الحرب؛ لكن إذا ما فُرضت علينا، فإن شعبنا سيقاومها بكل ما أوتي من قوّة".
ودعا إلى ضرورة الوحدة وتبنّي استراتيجية وطنية في التصدي ومواجهة الاحتلال بالوسائل كافّة، خصوصًا بالضفة المحتلة، "إذ يجب على الضفة ومناطقها التحرك لكسر شوكة الاحتلال، وإسقاط مخطط الضم الاستعماري".