غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة: مواقف منددة باستهداف مدرسة "الأونروا"

737e78d6-f48d-47c7-a0a0-59b5ddfbffc6.jpg

شمس نيوز/ غزة

استنكرت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، قصف طائرات العدو لمدرسة الشاطئ الأساسية المشتركة ( د ) بمدينة غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقالت الرابطة في تصريح صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، "إن العدو يحاول بكل السبل تعطيل المسيرة التعليمية وتجهيل شعبنا الفلسطيني لا سيما الطلبة منهم بهذه الأفعال الهمجية التي تستهدف المؤسسات التعليمية بين الفينة والأخرى.

وطالبت الرابطة الإسلامية كافة المؤسسات المعنية لحماية المؤسسات التعليمية والطلاب من بطش العدو، مؤكدةً أن مثل هذا الإجرام لا يمكن أن يفت من عضد طلبتنا، بل سيكون وقوداً مشجعاً على استمرار العملية التعليمية لمواجهة مخططات العدو.

بدورها، دانت وزارة التربية والتعليم العالي الاعتداء الاسرائيلي على مدرسة الشاطئ الأساسية المشتركة (د) بمدينة غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن هذا الاعتداء يعد جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومؤسساته التعليمية على وجه الخصوص.

ودعت المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى لجم هذا الاحتلال ومحاسبة قادته على كل الممارسات والاعتداءات التي تستهدف شعبنا الفلسطيني والتي ترتقي لجرائم يعاقب عليها القانون الدولي.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، في تصريح صحافي وصل "شمس نيوز"، سقوط صاروخ من طائرة إسرائيلية مُسيرة على مدرسة ابتدائية للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم.

وقالت الداخلية، إن الصاروخ أحدث أضراراً في المكان، مؤكدةً أنه تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه.