غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو لقناة إماراتية: تحوّل كبير في مواقف الدول العربية من "إسرائيل"

نتنياهو على قناة سكاي نيوز عربية.. شمس نيوز.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، إن "الاتفاقية مع دولة الإمارات ستستهم في إرساء "السلام""، حسب زعمه.

ووصف نتنياهو خلال لقاء عبر قناة "سكاي نيوز"، الإمارات بأنها بطلة في ريادة الأعمال، مضيفاً أن "تطورها في قطاعات كثيرة سيدعم تعاوننا المشترك".

وتابع رئيس حكومة الاحتلال، أن التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات في مجالات مختلفة سيؤدي إلى "نتائج مبهرة"، معتبراً أن التعاون بينهما في الأبحاث الخاصة بكوفيد 19 "سيساعد على مواجهة هذا الوباء دولياً".

وأكد نتنياهو وجود عدة مجالات للعمل المشترك بين "إسرائيل" والإمارات مثل التكنلوجيا والصحة والبيئة والزراعة، لافتاً إلى أن مستثمري الاحتلال يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانيات الإمارات مثل الاستيراد من منطقتها الحرة، مشيراً أيضاً إلى وجود تطلع وسط الإسرائيليين لزيارة مدن دولة الإمارات لأجل السياحة.

ومن جانب الاحتلال، قال نتنياهو، إنه سيتم فتح الباب أمام السياح من الإمارات، كما وستنظم ترتيبات للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى".

وفي سياق ذي صلة، لفت نتنياهو إلى وجود تحول وصفه بـ"الكبير" في مواقف الدول العربية من "إسرائيل"، قائلاُ: إن "الاتفاق مع الإمارات لن يكون خطوة "السلام" الوحيدة مع الدول العربية؛ لأن دولاً عربية أخرى ستلتحق بالركب في الفترة المقبلة، وذلك بالنظر إلى حصول تحول كبير في الموقف حيال "إسرائيل"".

وأضاف: "كثيرون في المنطقة العربية كانوا يعتبرون "إسرائيل" عدوة، لكنهم باتوا ينظرون إليها حليفا وشريكاً من أجل تحقيق "السلام""؛ على حد تعبيره.