غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة طالت أكثر من 50 شخصاً

اعتقالات

شمس نيوز/ الخليل

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات مسعورة طالت ما يزيد عن 50 مواطناً من الضفة المحتلة، غالبيتهم من مدينة الخليل.

ورصد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال نائبين وعدد من القيادات وأسرى محررين.

وأوضح المركز في تصريح صحفي وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، أن قوات الاحتلال ومخابراتها اقتحمت العديد من قرى ومخيمات الخليل وداهمت عشرات المنازل وحطمت محتوياتها بطريقة همجية وحققت مع السكان، وقامت باعتقال ما يزيد عن 40 مواطناً غالبيتهم أسرى محررين وقيادات من بينهم النائبين  نايف الرجوب من دورا جنوب الخليل، و محمد الطل من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك الأسيرين المحررين القياديين في حماس الشيخ عبد الخالق النتشة والشيخ عزات شلالدة من الخليل، والأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى أسامة شاهين، بعد تحطيم منزله والتحقيق مع عدد من أفراد اسرته، إضافة إلى اعتقال  الشيخ ياسر الرجوب، والقيادي أحمد قاسم الشيخ، بعد مداهمة منزله في بلدة مراح رباح، جنوب بيت لحم.

وبين المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك المسنة سهام عيسى البطاط (60 عاماً) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وهى والده الأسير هيثم البطاط المحكوم بالسجن المؤبد، وهى أسيرة محررة كانت اعتقلت 3 مرات في السابق مرتين منها خلال زيارة نجلها.

وقال المركز إن الاحتلال دائماً ما يستهدف مدينة الخليل، حيث تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاستنزاف البشري بعد مدينة القدس، من خلال الاعتقالات المستمرة التي يتعرض لها أبناء المدينة، وكانت حالات الاعتقال خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى (350) من الخليل.

وأشار إلى  أن الاحتلال يهدف من خلال الاعتقالات المكثفة إلى إرباك الواقع الفلسطيني، وخلط الأوراق،  والتأثير على التقارب الذى جرى مؤخراً بين حركتي فتح وحماس والذي لا يروق للاحتلال.