غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة المحاميين الشرعيين تدين إتفاق العار 2

البحرين وإسرائيل.jpg

شمس نيوز/ غزة 
دانت نقابة المحامين الشرعيين الفلسطينيين، اليوم السبت، بأشد العبارات هرولة عدد من الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو وإقامة علاقات رسمية معه، والتي كان آخرها النظام البحريني المهترئ.

 

وقالت النقابة في بيان وصل "شمس نيوز"  إن هذه الأنظمة ارتضت لنفسها أن تشارك العدو احتلاله للأرض الفلسطينية، وحصاره وقتله لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل علني لم يسبق له مثيل، دون أدنى اعتبار لشعور الملايين من أبناء الأمة العربية والاسلامية، ومن ضمنهم مواطني هذه الدول، التي كانت وما زالت تعتبر العدو بأنه احتلال مجرم لا يجوز التعايش والتعامل معه بأي شكل من الأشكال.

 

و أكدت النقابة أن، هذه الأنظمة لا تمثل شعوبها، وكشفت عن سوأتها كأنظمة في التعامل مع الاحتلال، مما يؤكد أن هذه المرحلة هي مرحلة اصطفاف حقيقي في التمييز ما بين معسكر الأعداء ومعسكر الأصدقاء. 

 

ودعت النقابة، الدول العربية التي ما زالت تعلن انحيازها لفلسطين رافضة الذل والخنوع وضاربة بعرض الحائط الإملاءات الصهيوأمريكية، توحيد الصف لمواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار الأمة، بجانب مراجعة العلاقات مع هذه الأنظمة التي ارتضت أن ترتمي بأحضان العدو.

 

كما ودعت النقابة، إلى توحيد المواقف الدبلوماسية تجاه هذه الدول عبر مقاطعتها دون تمييز أو تناقض تحت أي دعوى أو مسمى.

و أضافت" إننا في نقابة المحامين الشرعيين ندعو النقابات المهنية في الدول العربية والاسلامية وأحرار العالم إلى ضرورة الالتفاف حول آليات فكرية وثقافية لمجابهة الخطر القادم من وراء هذا التطبيع ومجابهة تلك الأنظمة التي زرعت وتجذرت في المنطقة العربية بدعم أمريكي صهيوني يهدف بشكل أساسي إلى طعن فلسطين في ظهرها وإلى مصادرة مقدرات الأمة وتقديمها على طبق من ذهب لسيدهم العبري والأمريكي".

ورأت النقابة، أن مجابهة هذه الأنظمة المنسلخة عن عروبتنا واسلامنا تستلزم إنهاء الانقسام الفلسطيني والاتفاق على برنامج وطني شامل وفاعل يعزز وحدتنا الداخلية والخارجية ويكون ضابطاً في تحديد معسكر الأعداء والأصدقاء ومجابهة الاحتلال وأدواته واعتبار أدوات الاحتلال شريكة لهذا الكيان ولجرائمه المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة.