غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عطايا: على الشعوب العربية الحرة ألا تسمح للصهاينة بالتجول على أراضيهم بأمان

ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا

شمس نيوز/ بيروت
شدَد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، على "ضرورة إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير على أساس إحياء المشروع الوطني الفلسطيني المقاوم الذي ينتهج الكفاح المسلح سبيلاً لتحرير فلسطين"، لافتاً إلى أن "المنظمة  كبلت نفسها عندما اعترفت بالكيان الصهيوني ووقعت اتفاق أوسلو المهين".
ورأى عطايا في مداخلة له على قناة القدس اليوم تابعتها "شمس نيوز"، أن اتفاق أوسلو اتخذته الأنظمة العربية المهترئة ذريعة للتبجح في إقامة علاقات تطبيعية مع العدو الصهيوني.
وقال عن الأنظمة المُطبعة: "هذه الأنظمة تسير في فلك الإدارة الأمريكية، وتؤدي أدواراً وظيفية خدمة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة".
وأشار عطايا إلى أن "هذه الهرولة السريعة للأنظمة نحو التطبيع هي في التوقيت الأمريكي، ولكي تكون درجات لسلم ترامب للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لولاية ثانية، ولكي يخرج نتنياهو من مأزقه وأزماته على المستوى الصهيوني الداخلي".
وأضاف: "الإدارة الأمريكية فشلت في حصارها الاقتصادي على إيران والدول الداعمة للمقاومة الفلسطينية، وفي حربها في سوريا، واليمن، لذلك سرَعت عمليات التطبيع مع تلك الأنظمة التي تظهر العداء لإيران، وهذا كله يندرج ضمن مخرجات صفقة القرن".
وأكد بأننا "لا نعول على الجامعة العربية فهي معطلة أصلاً، ويقتصر عملها على إصدار البيانات فقط، ولم يكن لديها أي موقف عملي جدي لمصلحة القضية الفلسطينية، وقد شكلت اختراقاً لمصلحة العدو الصهيوني على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، واليوم هي عاجزة عن أن تتخذ قراراً تدين فيه إعلان التطبيع". 
وختم عطايا حديثه، داعياً إلى "تفعيل العمل الوطني الفلسطيني المسلح على أرض فلسطين، والعودة إلى مبادئ منظمة التحرير التي قامت على أساس الكفاح المسلح، كما يجب اتخاذ المقاومة في غزة كنموذج مهم على طريق التحرير"، مناشداً "الشعوب العربية الحرة إلى مقاومة التطبيع بشكل فعلي، وألا تسمح للصهاينة بأن يتجولوا على أراضيهم بطمأنينة وأمان".