غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أقرّ بوقوع أخطاء نتيجة ضغط العمل..

التنمية بغزة: مساعدات لآلاف الأسر ولن نترك محتاجاً إلا ونصل إليه

غازي حمد.jpg

شمس نيوز/ غزة 

أعلن وكيل وزارة التنمية في غزة د. غازي حمد، الليلة، عن تقديمهم مساعدات مالية نقدية لما يزيد عن 79 ألف أسرة في محافظات القطاع. 

وأشار حمد في مؤتمر صحفي تابعته "شمس نيوز"، إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية، تُشرف على برنامج الغذاء العالمي، الذي بلغ عدد المستفيدين منه 23 ألف أسرة في محافظات قطاع غزة.

وشدد على أنهم لن يتركوا أي أسرة بحاجة إلى مساعدة في قطاع غزة، إلا سيصلون إليها.

وقال حمد "عملنا متشعب، ويطال كافة مناحي الحياة في ظل ظروف استثنائية كالانقسام والحصار الإسرائيلي".
وأشار إلى أن "جائحة كورونا أضافت المزيد من العبء علينا، في ظل تعطل أعمال الكثير من فئات المجتمع".

كما لفت حمد إلى أن هناك الكثير من المبادرات المحلية على صعيد تقديم المساعدة بشكل مباشر وغير المباشر لدعم الجهود الحكومية وفي إطار تحمل المسؤولية الاجتماعية في ظل الجائحة.

ونوه إلى أن خطتهم للتعامل مع الجائحة قامت على تجنيد كافة مسارات الدعم في الداخل والخارج لخدمة أبناء شعبنا.

وكشف حمد أنهم يعملون بالتنسيق مع البلديات واللجان المحلية للوصول إلى كافة المنازل والأسر المحتاجة للمساعدة، ونتحدث هنا عن مئات الآلاف من المحتاجين في ظل الظروف الحالية.

وتحدث حمد عن إشراف وزارة التنمية الاجتماعية على توزيع مبلغ 10 مليون دولار، وهي المنحة القطرية لعدد 100 ألف أسرة، إضافة  لمخصصات مالية بقيمة 1.660.200 شيكل لشهداء وجرحى مسيرات العودة لعدد 3631 أسرة.

كما تحدث عن تقديمهم مبلغ مليون شيكل ضمن برنامج "عيلة واحدة" وهو برنامج مخصص لعدد 5 آلاف  أسرة متعففة، اضافة لتقديم مساعدات نقدية طارئة بقيمة 35.000 شيكل لعدد 100 أسرة، ومساعدات متفرقة بقيمة 237.071 شيكل لعدد 265 أسرة متعففة بغزة.

وعن المحجورين، قال حمد "وفرنا كافة الخدمات التي يحتاجها المستضافين في مراكز الحجر الصحي، لتغطي كافة الفئات خاصة الأطفال والنساء وكبار السن".

وبين أنهم أجروا 2500 اتصال مع المستضافين في مراكز الحجر للاطمئنان على ظروفهم وتلبية احتياجاتهم.

ونوه حمد الى أن لديهم 52 ألف مسجل من ذوي الإعاقة في قطاع غزة وهم بحاجة إلى جهد كبير ونبذل ما بوسعنا لمساعدتهم.

وأقر حمد بأن عملهم لا يخلو من الأخطاء، إلا أنهم يحاولون التصحيح، موضحاً أن ضغط العمل هو السبب الرئيسي في حدوث بعض الخلل.