غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترامب: 5 أو 6 دول ستُطبع..

بالصور البيت الأبيض يحتضن اتفاقيتي خيانة للقضية الفلسطينية.. ماذا ستجني "إسرائيل"؟

ترامب.JPG
شمس نيوز/ غزة ووكالات
يشهد البيت الأبيض، مساء اليوم الثلاثاء، حفلاً تطبيعياً يتخلله توقيع "معاهدة سلام" بين الإمارات و"إسرائيل" من جهة، و"إعلان سلام" بين الأخيرة والبحرين من جهة أخرى، برعاية أمريكية، وفق إعلان سابق لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في أغسطس/ آب الماضي عن "اتفاق سلام" بين الإمارات و"إسرائيل"، تلاها توقيع "اتفاق سلام" بين البحرين و"إسرائيل" الخميس الماضي.
ووصف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الاتفاقات، التي ستوقع اليوم الثلاثاء، في البيت الأبيض بين الإمارات والبحرين من جهة و"إسرائيل" من جهة ثانية، بالإنجاز الرائع، فيما يصفها الفلسطينيون بالطعنة في الظهر، أما "تل أبيب" فتقول إنها ستدر على اقتصادها مليارات الدولارات.
وتجري مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والبحريني عبد اللطيف الزياني، وذلك قبل 7 أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، التي يأمل ترامب بالفوز فيها بولاية ثانية.
ووزعت الحكومة الإسرائيلية على وزرائها ورقة مواقف للتعبير عنها أثناء الإدلاء بتصريحات للصحافة بخصوص اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" والامارات والبحرين.
بدوره، تباهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مراسم الحفل التطبيعي، بقيامه بقطع التمويل عن الفلسطينيين (السلطة)، زاعماً أنهم "سوف يكونون أعضاء في "مسار السلام" ونحن نتحدث إليهم".
وقال: "الفلسطينيون كانوا يتعاملون مع دول ثرية تمولهم، ولكنني قلتُ لماذا تدفعون لهم إذا كانوا يُسيؤون لأمريكا؟".
ووصف ترامب اليوم، بأنه "تاريخي لتحقيق "السلام" في الشرق الأوسط"، مرحباً بالقادة من "إسرائيل" والإمارات والبحرين لتوقيع اتفاقات "مهمة" لم يظن أحد أنها ممكنة، ودول أخرى ستنضم.
وكشف ترامب أن 5 أو 6 دول أخرى قد تنضم إلى صفقات مماثلة مع "إسرائيل".
ولفت إلى إجرائه مباحثات مع العاهل السعودي ومع ولي عهده، قائلاً: "لديهما عقل منفتح، وسينضمان إلى "السلام""، على حد قوله.
 
خيانة ابناء زايد باليت الأبيض.JPG

خيانة ابناء زايد.JPG

ترامب.JPG

البيت الأبيض.JPG

البيت الأبيض واشنطن.JPG

ابناء زايد والخيانة.JPG

ترامب.jpg