غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استهداف المشاركين في مسيرة

خبر إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي شمال وشرقي غزة

شمس نيوز/غزة

ذكرت مصادر طبية أن أربعة مواطنين اصيبوا بجروح،اليوم الاحد، بعد تعرضهم لنيران قوات الاحتلال التي استهدفت مسيرة سلمية، انطلقت من شمال بيت حانون وشرق حي الشجاعية بغزة، في إطار فعاليات كسر الحصار المفروض على القطاع.

وأفاد مراسل "شمس نيوز" بأن الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي، شمال بيت حانون.

وجاء اطلاق النار تجاه مسيرة "اليوم الوطني"، التي انطلقت اليوم بدعوة من فصائل العمل الإسلامي والوطني.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية قرب موقع ناحال عوز شرق حي الشجاعية بمدينة غزة ومعبر بيت حانون/ايرز شمال القطاع ، فتحوا النار تجاه المشاركين في المسيرة، مما أوقع عددا من الإصابات.

وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة لكسر الحصار عن غزة أعلنت عنها القوى الوطنية والإسلامية في يوم وطني ظهر اليوم بمشاركة كافة الفصائل لإيصال رسالة للعالم بأن الحصار الإسرائيلي مستمر.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله ووزراءه إلى زيارة غزة من أجل مباشرة عمل الحكومة والقيام بمهامها تجاه القطاع.

وحذرت من تداعيات استمرار الحصار الإسرائيلى وتعطيل الإعمار الذي سيكون بمثابة برميل بارود قد يشتعل في أي لحظة. وأكدت القوى رفضها التام لخطة مبعوث الأمم المتحدة للسلام روبرت سيرى للإعمار، مطالبة باستبدالها بآليات عمل تراعي المصلحة الوطنية الفلسطينية، بعيدا عن تدخلات ورقابة الاحتلال والوصاية الدولية.